إعلان

سحر نصر تطالب "التنمية الأفريقي" بصرف ثاني شرائح قرض الموازنة قبل أكتوبر

11:15 ص الإثنين 20 يونيو 2016

بعثة رفيعة المستوى من بنك التنمية الأفريقي

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الأحد، بعثة رفيعة المستوى من بنك التنمية الأفريقي بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وممثلين عن وزارات المالية والاستثمار والصناعة والتجارة، حيث تتواجد البعثة في مصر خلال الفترة من 19 إلى 29 يونيو لبحث إجراءات استكمال "برنامج الحوكمة ودعم الطاقة".

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أشادت الوزيرة خلال اللقاء بجهود البنك في دعم التنمية في مصر، حيث ساهم البنك في تمويل عدد من المشروعات وآخرها تقديمه الشريحة الأولى البالغ قيمتها 500 مليون دولار من التمويل المخصص لدعم الموازنة، والبالغ قيمته 1.5 مليار دولار على 3 سنوات، بهدف دعم برنامج الحكومة.

ونوهت إلى أن دعم البنك لبرنامج الحكومة يعد شهادة ثقة من المؤسسات الإقليمية والدولية في الاقتصاد المصري الذي يخطو خطوات متقدمة بعد إقرار مجلس النواب برنامج الحكومة بالإجماع.

وشددت الوزيرة، على ضرورة سرعة الانتهاء من إجراءات سحب الشريحة الثانية من التمويل المخصص من البنك لدعم الموازنة، والبالغ قيمتها 500 مليون دولار بحد أقصى شهر سبتمبر المقبل.

وأكدت أن أولويات الحكومة الحالية هي توفير مستوى معيشة أفضل للمواطنين، وإقامة مشروعات توفر فرص عمل للشباب والمرأة والفئات الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى إقامة مشروعات في مجالات البنية الأساسية مثل الكهرباء والنقل.

ومن جانبهم، أكد أعضاء البعثة، أن زيارتهم إلى مصر تأتي لمتابعة لنتائج مشاركة وزيرة التعاون الدولي، في الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي والتي أقيمت في زامبيا خلال مايو الماضي، ولقائها مع جانفي ليتز نائب رئيس بنك التنمية الأفريقي، حيث كان تم الاتفاق على إيفاد بعثة من البنك إلى مصر للبدء في العمل على الشريحة الثانية من تمويل دعم الموازنة.

وأعرب أعضاء البعثة عن تطلع البنك لتقديم كل الدعم اللازم للحكومة المصرية، خاصة وأنها تتبنى برنامجًا تنمويًا شاملاً وتتحرك سريعًا لتنفيذه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان