إعلان

البنك المركزي يعلن إطلاق موقعه الإلكتروني الجديد

12:18 م الثلاثاء 21 يونيو 2016

لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزى

كتب - مصطفى عيد:

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء، إطلاق موقعه الإلكتروني الجديد والمتطور من حيث التقنية والتنوع في المحتوي.

وقال البنك خلال بيان له اليوم - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الموقع يتيح لزواره كل ما يتعلق من قرارات وتقارير وأخبار بسياسات البنك النقدية والمصرفية، وكذلك العديد من البيانات الإحصائية والدراسات الاقتصادية، وكذلك كافة ما يطرحه البنك من مبادرات لتنشيط حركة الاقتصاد المصري في العديد من المجالات.

وأضاف أنه تم تدعيم الموقع بخصائص وأدوات تكنولوجية تسهل من عملية استخدامه يأتي في مقدمتها محرك بحث إلكتروني لكامل محتويات الموقع، وكذلك أول دليل إلكتروني للتعليمات الرقابية التي تصدر عن البنك المركزي المصري.  

وقالت لبنى هلال نائب محافظ  البنك، إن إطلاق البنك المركزى المصري لموقعه الإلكتروني الجديد يأتي في إطار حرصه الدائم على أن يكون البنك هو المصدر الرئيسي والمستمر لكل ما يتخذه من سياسات وقرارات تتعلق بالاستقرار النقدي والمصرفي.

وأضافت أن ذلك يأتي دعماً من البنك لمبادئ الإفصاح والشفافية وحرصاً منه على التواصل الفعّال مع الرأي العام، وكذلك الجهات المعنية مثل القطاع المصرفي والمؤسسات المالية المحلية والإقليمية والدولية وغيرها، فضلاً عن أن هذا الموقع يعد استكمالاً لعمليات التطوير في كافة نظم وعمليات التشغيل وأنشطة البنك.

وعلى جانب آخر، أوضح أيمن حسين وكيل المحافظ المساعد لقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، أن موقع البنك المركزي يتسم بتنوع محتواه حيث يتضمن عدة أقسام يأتي في مقدمتها قسم عن السياسة النقدية للبنك المركزي وأهدافها، وقسم عن الرقابة والإشراف بآلياتها وقواعدها، وكذلك قسم عن نظم الدفع التي تدعم الاستقرار المالي.

ولفت إلى أن الموقع يتضمن أيضًا قسم عن العطاءات يتعلق بأدوات الدين الحكومي، وأدوات السياسة النقدية الخاصة بالبنك المركزى، وأيضاً قسم عن أوراق النقد الذي يعرض تطور العملة النقدية المصرية منذ عام 1899 وحتى الآن.

وأشار حسين أيضاً إلى أن قسم البحوث الإقتصادية بالموقع يحتوي على العديد من التقارير والبيانات الإحصائية والتي تغطي فترات زمنية متعددة ستكون مرجعاً للباحثين والدارسين في العديد من المجالات الاقتصادية.

ونوه إلى أن هذا الموقع تم تصميم برامجه وتقنياته ليقبل الإضافة والتطوير في أي وقت ولإتاحة مزيد من الفاعلية مع مستخدميه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان