إعلان

شركات البترول بالإسكندرية تستعرض جهودها في تطوير الطرق أمام طارق الملا

11:39 ص الأربعاء 11 يناير 2017

لقاء وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

اعتمد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الموازنة التخطيطية لعام (2017-2018) لكل من شركتي العامرية والإسكندرية للبترول.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، استعرض المهندس نبيل عفيفي رئيس شركة الإسكندرية للبترول، الدور الذي قام به قطاع البترول لتنفيذ عدد من الطرق الحيوية بمحافظة الإسكندرية لخدمة المشروعات والتيسير على المواطنين في مناطق حيوية، وتيسير حركة نقل البضائع وتحسين البنية التحتية بالمحافظة.

وأوضح أن شركات البترول بالمنطقة الجغرافية البترولية بالإسكندرية بادرت بتنفيذ مشروعي تطوير ورفع كفاءة طريق أرض النهضة بالعامرية بطول 5.2 كيلو متر، وطريق السد العالى بطول 2.2 كيلو متر، وذلك بإجمالي تكلفة تقدر بأكثر من 52 مليون جنيه.

ولفت عفيفي إلى الانتهاء من أعمال طريق أرض النهضة، والعمل على استكمال الأعمال النهائية بطريق السد العالي تمهيداً لافتتاحه وتشغيله في ذكرى أعياد تحرير سيناء في الخامس والعشرين من أبريل المقبل.

ونبه إلى أن هذه المشروعات تأتي من منطلق التزام شركات المنطقة الجغرافية البترولية بالإسكندرية بدور قطاع البترول في التنمية المجتمعية، وتطوير البيئة المحيطة، ومساندة خطط الحكومة لتنمية المجتمع والنهوض بالخدمات.

وقال عفيفي إنه إلى جانب هذه الطرق الرئيسية، قام قطاع البترول بتنفيذ عدد من الطرق المؤدية إلى شركات البترول بالإسكندرية تتضمن مشروع المرحلة الثانية لتأهيل طرق المنطقة البترولية الأولى، وتشمل الطريق المؤدي إلى مستودع شركة التعاون للبترول بالمكس بتكلفة تقدر بحوالي 5 ملايين جنيه.

وأضاف أنه جاري الإعداد للبدء في المرحلة الثالثة من مشروع تطوير المنطقة البترولية الأولى بتكلفة تقدر بنحو 5 ملايين جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان