إعلان

قطاع الأغذية يعود للأضواء ويقود البورصة للارتفاع في أسبوع

12:19 م الجمعة 17 مارس 2017

الوطنية لمنتجات الذرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبد المنعم:

قاد سهم الوطنية لمنتجات الذرة، قطاع الأغذية والمشروبات لتحقيق ارتفاعات قياسية، ليسجل القطاع نسبة ارتفاع اسبوعية بلغت حوالي 4.4% عند مستوى 1207، بعد صعود السهم خلال تعاملات الأسبوع الماضي بأكثر من 50% ليحقق أعلى مستوياته منذ ما يقرب من عامين ليغلق عند مستوى 21.6 جنيه من مستوى 14.77 في بداية تعاملات الأسبوع.

ووقعت مصر المالية للاستثمارات مذكرة تفاهم مع شركة إيه دي إم إنترناشيونال السويسرية لبيع حصتها البالغة 42.96% في الوطنية لمنتجات الذرة.

وذكرت الوطنية لمنتجات الذرة، أنها ليس لديها علم بسعر السهم الذي سيتم تقديم عرض سعر به في مذكرة التفاهم الموقعة ما بين شركة مصر المالية وايه دي أم انترناشيونال.

وارتفعت معظم أسهم القطاع ارتفاعات قوية، حيث حقق سهم عبور لاند أعلى مستوى له منذ الإدراج ليسجل 13.5 جنيه خلال جلسة نهاية الأسبوع من مستوى 11.6 جنيه في بداية الأسبوع.

وقالت شركة برايم، الشهر الماضي، إنها بدأت تغطية سهم عبور لاند بقيمة عادلة عند 12.34 جنيه للسهم، وفقاً لطريقة خصم التدفقات النقدية، بنمو متوقع 38.1%.

وبدأ التداول على أسهم عبور لاند في 15 ديسمبر، وكان الطرح العام لأسهم الشركة انتهى 13 ديسمبر، وتم تغطيته 1.94 مرة تقريباً.

وحقق سهم القاهرة للدواجن ارتفاعات قوية خلال تعاملات الأسبوع حيث اغلق عند مستوى 4.34 جنيه، وذلك بعد موافقة هيئة الرقابة المالية على استثناء مجموعة أمريكانا للأغذية والمشروعات السياحية من تقديم عرض شراء إجباري لـ 2.9 مليون سهم في رأسمال القاهرة للدواجن والمملوكة للمصرية للمعلبات.

وصعد ايضاً سهم المنصورة للدواجن ليغلق عند مستوى 6.11 جنيه، بعد استهدف الشركة زيادة رأسمالها عبر توزيع أسهم مجانية على المساهمين ممولة من أرباح 2016 بهدف إنشاء مزرعة أمهات جديدة بقيمة 20 مليون جنيه.

كما صعد سهم الشرقية الوطنية للأمن الغذائي بنسبة هامشية ليغلق عند مستوى 5.10 جنيه من 4.5 جنيه في بداية الأسبوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان