إعلان

أسعار الذهب تواصل ارتفاعها بالسوق المصري رغم استقراره عالمياً

03:03 م الجمعة 17 مارس 2017

أسعار الذهب تواصل ارتفاعها بالسوق المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها في السوق المصري خلال تعاملات اليوم الجمعة لليوم الثاني على التوالي رغم استقرارها عالمياً، لتسجل زيادة طفيفة في سعر الجرام بنحو 2 جنيه.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر جرام الذهب عيار 21 ارتفع خلال تعاملات اليوم إلى 617 جنيه مقابل 615 جنيه خلال تعاملات أمس الخميس، كما صعد سعر الجرام عيار 18 إلى 530.6 جنيه مقابل 528.6 جنيه.

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 خلال تعاملات اليوم إلى 703.4 جنيه مقابل 701.4جنيه، وصعد سعر الجنيه الذهب نحو إلى 4936 جنيهاً مقابل 4920جنيهاً خلال تعاملات أمس.

وكانت أسعار الذهب ارتفعت خلال تعاملات أمس بنحو 10 جنيهات في سعر الجرام متاثرة بتثبيت سعر الدولار الجمركي عند 17 جنيه، وارتفاع الدولار بالسوق الموازي إلى 18.50 جنيه.

عالمياً:

استقرت أسعار الذهب يوم الجمعة وتتجه لتحقيق أول مكاسبها الأسبوعية في ثلاثة أسابيع مع هبوط الدولار لأدنى مستوى في خمسة أسابيع بعدما لمح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بوتيرة أبطأ لزيادات أسعار الفائدة هذا العام بما خيب آمال المراهنين على ارتفاع العملة الأمريكية.

ووفقا لرويترز، رفع المركزي الأمريكي سعر الفائدة في وقت سابق هذا الأسبوع كما كان متوقعا لكنه لم يغير توقعاته السابقة برفع أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام وهو ما بدد آمال المراهنين على صعود الدولار الذين كانوا ينتظرون أي تلميحات لزيادة رابعة محتملة في 2017.

ونزل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية، إلى مستوى جديد هو الأدنى في خمسة أسابيع عند 100.160 يوم الجمعة.

وبحلول الساعة 0739 بتوقيت جرينتش استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1226.31 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما سجل أعلى مستوياته منذ السادس من مارس آذار في الجلسة السابقة.

ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة ليستقر عند 1226.20 دولار للأوقية.

ويتأثر الذهب كثيرا برفع الفائدة الأمريكية الذي يزيد من تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا بينما يعزز الدولار المقوم به المعدن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان