إعلان

قطاع التجارة الدولية يروج لـ 457 فرصة تصديرية في يناير

12:22 م الأربعاء 08 مارس 2017

وزارة الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

أظهر تقرير حول مؤشرات أداء قطاع نقطة التجارة الدولية التابع لوزارة الصناعة والتجارة، خلال شهر يناير الماضي، أنه تم الترويج الإلكتروني لـ 457 فرصة تصديرية لعدد 1081شركة استفاد منها 1016 مصدر بجانب تسجيل 59 شركة جديدة للاستفادة من خدمات القطاع.

ووفقا لبيان للوزارة، التقت نقطة التجارة بوفد من رجال الأعمال من ألمانيا والنرويج وتم مناقشة نشاطاتهم في مجال تصنيع خلايا الطاقة الشمسية بأحدث التقنيات وسبل نقل تلك التقنية الألمانية إلى مصر بالتعاون مع رجال الأعمال والمستثمرين المصريين واستفادة شباب الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المتعاملين مع قطاع نقطة التجارة.


كما قامت النقطة بالترويج للعديد من المعارض الدولية ونشرها على المنتجين والمصدرين المصريين للمساهمة في تنمية الصادرات ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعى روجت النقطة لمنتجات 17 شركة.

وقام القطاع بنشر وتعميم العرض الوارد من وزارة الخارجية لموافاتها ببيانات واردات مصر من اللحوم البيضاء والحمراء من دول أمريكا اللاتينية وتزويد المجلس التصديرى للصناعات الطبية ببيانات التجارة الخارجية المصرية من الادوية والكيماويات مع افريقيا وتوفير البيانات المطلوبة من عام 2012 وحتى نهاية 2016.

وفى إطار الاهتمام بالمشروعات الصغير ة والمتوسطة لفتح آفاق التواصل مع الشباب ودعم نماذج ريادة الأعمال شارك القطاع فى المؤتمر الأول لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الذى نظمته مؤسسة الأهرام وتم تسجيل العديد من رواد أصحاب المشروعات للترويج لهم إلكترونيا من خلال النقطة .


وحول التعاون الإقتصادى العربى عقدت النقطة لقاء مع ممثلي مجلس الوحدة الإقتصادى ونقطة السودان للإعداد لعقد مؤتمر بالتنسيق بين الدول العربية الأعضاء.

وعلى المستوى المحلى وفي إطار التعاون مع جمعيات المستثمرين شاركت النقطة في الاجتماع الأول للجنة تنمية الصادرات بجمعية مستثمرى السادس من أكتوبر واجتماع مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان ومستثمري المنطقة الصناعية بقويسنا بالمنوفية والفيوم وتم بحث الفرص التصديرية والتيسيرات التي يمكن تنفيذها لتنمية الصادرات المصرية بالخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان