إعلان

ملفات على طاولة مجلس الإدارة الجديد للغرفة الأمريكية بالقاهرة

10:33 ص الأحد 30 أبريل 2017

طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات

القاهرة - (مصراوي):

قالت غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة في بيان، إن مجلس الإدارة الجديد للغرفة التجارة الأمريكية برئاسة طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات، يستعد لإدارة عدد من الملفات المهمة في أعقاب التطور الملحوظ في العلاقات المصرية الأمريكية.

ومن المرتقب أن يدرس مجلس الإدارة الجديد فور تسلمه مهام عمله في دراسة نتائج أعمال بعثة طرق الأبواب لواشنطن التي بدأت عملها في واشنطن اليوم الأحد.

وسيقوم مجلس الإدارة الجديد، بتسلم مهام عمله للدورة الجديدة (2017 ـ 2019) في 21 مايو المقبل.

وكانت غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة حسمت قبل أيام انتخابات مجلس الإدارة بـ"التزكية"، لكامل المجلس والتي أسفرت عن فوز طارق توفيق، برئاسة الغرفة خلفًا لأنيس إكليمندوس، كما فاز بمنصب نائب رئيس الغرفة من الجانب الأمريكي مدير عام شركة "أباتشى مصر" ديفيد تشي، وفاز أيضا بمنصب نائب رئيس الغرفة عن الجانب المصري أحمد أبو علي.

فيما فاز خالد أبو بكر رئيس شركة "طاقة" بمنصب نائب رئيس الغرفة لشئون البرامج، وداليا وهبة بمنصب نائب رئيس الغرفة لشئون العضوية، وعلاء الدين عفيفي ممثل شركة "أسكوم"، بمنصب أمين الصندوق، وطارق مهنا للشئون القانونية، وجرجس عبد الشهيد، وحسام الدندراوي وسيف الدين الصادق بعضوية مجلس الإدارة.

وسيتولى مجلس الإدارة أيضا مسئولية الاتصال بصناع القرار في الولايات المتحدة ومجتمع الأعمال والشركات الكبرى الأمريكية، وإعداد خطة عمل لاستثمار التحسن الملحوظ في العلاقات المصرية الأمريكية، والتعاون بين مصر والمؤسسات التمويلية الكبرى وعلى رأسها صندوق النقد الدولي، بحسب البيان.

كما يستعد مجلس الإدارة الجديد للتواصل مع المؤسسات البنكية والتمويلية لعرض أحدث المستجدات على صعيد الإصلاحات الاقتصادية والمالية والبنكية في مصر، وطرح فرص الاستثمار في المشروعات القائمة والمرتقبة خلال الفترة المقبلة لتوفير التمويل اللازم لتنفيذها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان