إعلان

سفير مصر باليونسكو يبحث مع وزير التعليم العالي بعض ملفات التعاون المشترك

10:41 ص الأربعاء 19 نوفمبر 2014

الدكتور أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى

باريس – (أ ش أ):

بحث سفير مصر باليونسكو الدكتور محمد سامح عمرو- خلال زيارة لمصر مؤخرا - مع وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبدالخالق الخطة التي وضعها لتنفيذ برنامج التوأمة بين اللجنة الوطنية لليونسكو وعدد من اللجان الوطنية المشهود لها بالكفاءة على مستوى العالم، والتي تهدف الى تدريب العاملين باللجنة الوطنية لليونسكو – خاصة الشباب منهم – والاطلاع على ما حققته هذه اللجان الوطنية الأخرى للاستفادة مما حققته لرفع مستوى أدائها.

وذكرت منظمة اليونسكو -،في بيان لها اليوم الأربعاء أن الدكتور عمرو عرض خلال لقاء الوزير عددا من الملفات التي تتعلق بعمل الوفد المصري باليونسكو، وأن وزير التعليم العالي أبلغ السفير عمرو بموافقة الحكومة المصرية على تعيين المدير الجديد لمكتب اليونسكو بالقاهرة، فضلا عن الإجراءات التي تتخذها وزارة التعليم العالي لتطوير عمل اللجنة الوطنية لليونسكو التابعة للوزارة.

وناقش الجانبان - حسب البيان - تقرير بعثة التعليم التي زارت مصر خلال شهر سبتمبر الماضي.

وطالب الوزير المصري بضرورة العمل على تنفيذ ما ورد بهذا التقرير من توصيات وذلك بالمعاونة مع سكرتارية اليونسكو للمساهمة في تنفيذ خطط الحكومة المصرية التنموية.

كما عرض الدكتور محمد سامح عمرو مهمة البعثة المشتركة من اليونسكو والأيكوموس التي تزور مصر لمتابعة جهود الحكومة المصرية للحفاظ على وضع كل من القاهرة التاريخية وهرم زوسر، و استعرض النتائج الأولية لهذه البعثة لحين استلام التقرير النهائي الذى تعده لإرساله للحكومة المصرية في منتصف شهر ديسمبر القادم.

وأشار البيان إلى أن السفير المصري باليونسكو عرض خلال زيارته لمصر مهمة بعثة خبراء المياه المكلفين من اليونسكو لدراسة وضع المركز الإقليمي للتدريب والدراسات المائية وكذلك المعامل المركزية للرصد البيئي بالقناطر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان