إعلان

أبو النصر يستعين بالخبرات البريطانية لتنفيذ الاستراتيجية المصرية بالتعليم

08:29 م الخميس 04 ديسمبر 2014

كتبت- ياسمين محمد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، خلال زيارته الحالية لدولة المملكة المتحدة لبحث سُبل التعاون مع الجانب البريطاني، بوزير التعليم البريطاني "بنك جيب"،واستهدف اللقاء بحث سبل تطوير المناهج، وطرق تدريب المعلمين.

وأكد الوزير البريطاني أن اهتمام النظام التعليمي في المملكة المتحدة ينصب في المقام الأول على اللغة الإنجليزية والعلوم.

وأشار بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، إلى أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على الاستعانة بالخبرات التعليمية البريطانية في تدريب فريق وزارة التربية والتعليم المصرية المسئول عن متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014/2030.

وفي سياق متصل التقى الوفد المرافق للدكتور محمود أبو النصر، والمكون من كل من الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام، والدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والجودة بقيادات وزارة التعليم البريطانية، وأشارت القيادات التعليمية البريطانية خلال اللقاء، إلى أن هناك الاهتمام بصفة خاصة بالأطفال، ويتم العمل على توفير تعليم جيد للطفل الفقير بالمملكة المتحدة، ولفتوا إلى أن دور الوزارة في المملكة هو دور إشرافي وليس دورًا رقابيًا.

كما تم خلال اللقاء أيضًا استعراض السلم التعليمي في لندن ونظام العمل بالمدارس الحكومية والخاصة وأهم أولويات وزارة التعليم البريطانية التي تتركز حول تطبيق اللامركزية في إدارة المدارس، والاهتمام بتأهيل القيادات العليا في المدارس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان