إعلان

وزير الإسكان: تخصيص 5 مليار جنيه كمرحلة أولى للعاصمة الإدارية

03:38 م الخميس 15 أكتوبر 2015

كتب- محمد غايات:

قال مصطفى مدبولي، وزير الاسكان، إنه تم مناقشة الاستعدادات النهائية لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة مع مجلس الوزراء، كما تم تحديد تمويل المرحلة الأولى والتي بلغت 5 مليار جنيه وسيكون من هيئة المجتمعات العمرانية.

وأضاف مدبولي، خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذي عقد اليوم الخميس، أنه تم أخذ موافقة مجلس الوزراء لصرف هذه المخصصات عن صرف هذه المخصصات.

كما تمت الموافقة على انشاء مشروع ألف مصنع في منطقة القاهرة الجديدة، حيث أن الحكومة قامت بتوصيل جميع المرافق ورصف الطرق وتمهيد البينية التحتية للمشروع، للعمل دون أي معوقات وانشاء أسواق مجاورة الى المنطقة الصناعية لكى يستطيع المستثمر تسويق منتجاته في أقرب مكان له.

وأكد أنه تمت موافقة مجلس الوزراء على اعطاء اصحاب المصانع مهلة لمدة عام لتوفيق اوضاعهم والانتهاء من استخراج جميع الاورق، مؤكدا أنه تم اعداد المخطط العام للمشروع على أن تقوم الدولة بمساهمة في جزء وطرح الجزء اخر على المستثمرين.

ومن جانبها قالت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن مجلس الوزراء ناقش اليوم برنامج الاصلاح الاقتصادي الشامل لخلق فرص عمل للشباب واتاحة فرصة افضل للأسر المصرية.

وأضافت نصر، أن هناك تواصل بين الحكومة وبين البنك الدولي للمساهمة في تنفيذ البرنامج عن طريق القروض الميسرة، مشيرة إلى أنه لن يكون عبء على مصر بل سيكون من محفظة مصر والتي تبلغ 5.5 مليار دولار.

وأكدت الوزيرة، أنها في مرحلة التفاوض مع البنك الدولي والصندوق الإفريقي للتنمية، لافتة إلى أن حصول مصر على هذا القرض سيجعل هنا مميزات جيدة منها الحصول على العملة الاجنبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان