إعلان

أخبار متوقعة اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2015

07:36 ص الجمعة 16 أكتوبر 2015

أرشيفية

(أ ش أ):

القاهرة .. تبدأ اليوم فترة الصمت الانتخابي للناخبين، لمدة 24 ساعة، قبل بدء الانتخابات البرلمانية، المقرر إجراؤها، يومي 17 و 18 أكتوبر الجاري الموافقين يومي السبت والأحد، بداية الأسبوع القادم بالخارج، وفي الداخل يومي 18 و19، بمحافظات: الجيزة، الفيوم، بني سويف، أسيوط، المنيا، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومرسى مطروح.

القاهرة : يبدأ اليوم نشر أكثر من 100 من مراقبي الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات البرلمانية في مصر المقرر إجراء مرحلتها الأولى يومي الأحد والإثنين المقبلين .. حيث من المقرر أن ينتشر المراقبون في أكثر من 20 محافظة من أصل 27 محافظة في مصر ، في مرحلتي الانتخابات ويمثلون 18 جنسية عربية ماعدا الجنسية المصرية لضمان الشفافية والحيادية، بالإضافة إلى وجود متابعين في مقر البعثات المصرية بالخارج التي تتواجد بعثات الجامعة فيها خاصة في نيويورك ونيروبي وبرلين ولندن وباريس وموسكو ونيودلهي وأديس أبابا.

المنصورة: تستضيف كلية الطب بجامعة المنصورة، أكبر مارثون للجري لطلاب الجامعة، حيث سيبدأ من مكتبة مصر العامة مرورا بشوارع مدينة المنصورة والمشاية السفلية إلى حرم الجامعة وسيتم توزيع الجوائز من متبرع لمركز الأورام وسيتم عمل حفل تسليم الجوائز للفائزين بالمارثون.

عمان: أعلن المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن اليوم الجمعة سيكون يوم غضب شعبي شامل في فلسطين المحتلة (القدس والضفة وقطاع غزة) ضد إرهاب دولة الاحتلال الإسرائيلي المنظم.

واشنطن : يتوجه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى ميلانو في إيطاليا ضمن جولة في عدد من المدن الأوروبية تشمل ميلانو وباريس ومدريد تستغرق أربعة أيام، ومن المقرر أن يلقي كلمة في مدينة ميلانو بمناسبة يوم الغذاء العالمي، كما سيبحث مع وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الدولية والإقليمية.

أستانا: انعقاد قمتي رابطة الدول المستقلة والمجلس الأوراسيي الاقتصادي الأعلى، المقرر عقدهما في منتجع بوراباي الكازاخستاني.

باريس : يلتقي الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند ممثلي رباعية الحوار الوطني في تونس بمناسبة فوزهم بجائزة نوبل للسلام، حيث سيستقبل حسين العباسي أمين عام "الاتحاد العام التونسي للشغل" ووداد بوشماوي رئيسة "الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية" والفاضل محفوظ رئيس "الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين" وعبد الستار بن موسى رئيس"الرابطة التونسية لحقوق الإنسان".. وذلك لتوجيه التهنئة لهم بمناسبة حصولهم على نوبل، وللتأكيد على إصرار فرنسا على الاستمرار في دعم تونس في جميع المجالات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان