إعلان

البرلمان العربي يدين حادث العريش: "لن يُثني مصر عن العودة إلى مكانتها"

06:41 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي

كتب- محمد مكاوي:

استنكر أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف مقر استراحة القضاة في العريش بشمال سيناء اليوم الثلاثاء، عقب إشرافهم على الانتخابات البرلمانية المصرية .

وقال رئيس البرلمان العربي إن مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تسعى إلى زعزعة أمن مصر واستقرارها والتي تقف خلفها جهات تكن كل العداء للأمة العربية والإسلامية، لن تنجح في ثني الشعب المصري العظيم وقيادته الحكيمة المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي عن المضي قدما نحو العودة بمصر إلى مكانتها الرائدة كقلب للأمة العربية وتحقيق طموحات الشعب المصري في الأمن والتنمية والحياة الكريمة .

واستنكر الجروان بشدة الوقت الذي نفذت فيه الجهة الإرهابية عملها المشين مستهجنا الهجوم على ابناء الوطن وحماته الذين يقومون بدورهم تجاه بلدهم للمضي بها قدما لاستكمال خارطة الطريق.

وأكد الجروان ان البرلمان يقف بقوة ضد كافة اشكال الإرهاب والتي تهدف الى الاخلال بالسلم الاجتماعي ونشر العنف، مشيرا الى ان هذه العملية تتزامن مع الحوادث الإرهابية الأخيرة في العالم بأسره والتي تصب جميعها في توقيت حرج بهدف اغراق العالم في حالة من العنف والتوتر .

كما توجه الجروان باسم الشعب العربي كافة ببالغ العزاء للقيادة المصرية والحكومة وللشعب المصري العظيم ولأسر الضحايا الذين قضوا اثناء هذه العملية الإرهابية الجبانة، راجيا ان يتغمد الله برحمته الشهداء ويدخلهم فسيح جناته .

وكانت مصادر أمنية وطبية بمدينة العريش، كشفت أن ضحايا تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري بفندق "سويس ان" بالعريش، حيث كان يقيم به قضاة أشرفوا علي الانتخابات البرلمانية بالعريش، قد ارتفع إلى 3 جثث و12 مصابا بينهم عشرة أفراد من الشرطة واثنين مدنيين.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ"مصراوي" صباح الثلاثاء، أن المستشار عمر محمد جاد 38 عاما من سوهاج استشهد، كما تأكد استشهاد أمين شرطة شعبان عبد المنعم عبد العال، واستشهاد شرطي مجهول الهوية، وإصابة كل من المستشار أمير يعقوب حسين 40 عاما، والمستشار منصور صابر عبده 46 عاما من الإسماعيلية.

وقالت المصادر أن 10 أفراد شرطة أصيبوا وهم:

مجند أبانوب ظريف 21 عاما من المنيا، أصيب بشظايا بالوجه.

مجند محمد أحمد الشاذلي 23 عاما من سوهاج، أصيب بطلق ناري بالبطن.

مجند إسلام ابراهيم احمد 21 عاما من بنها، أصيب بطلق ناري بالرأس.

ملازم عمر أسامة محمد 24 عاما، أصيب بطلق ناري بالساق اليمني.

عريف شرطة علي سعيد علي 35 عاما من المنوفية، أصيب بطلق ناري بالرأس.

مجند إمام محمود محمد 21 عاما، أصيب بجرح بالوجه طوله 4 سم.

مقدم أحمد إبراهيم الشاذلي 35 عاما، اصيب بشظايا متفرقة بالجسد.

نقيب شرطة حمود طارق حبيب 30 عاما، أصيب بشظايا متفرقة.

مجند محمد إسماعيل حسن.

مصاب من الشرطة مجهول الهوية.

وذكرت المصادر لمصراوي أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى العسكري بالعريش.

كما أصيب مدنيين وهما؛ توفيق محمد 70 عاما، أصيب بجرح بالقدم اليسرى طوله 3 سم، وجرح بالصدر طوله 7 سم.

وإبراهيم مصطفي توفيق 40 عاما، أصيب بجرح بالأذن طوله 3 سم واشتباه ما بعد الارتجاج.

وتم نقل المصابين المدنيين إلى مستشفى العريش العام، وعقب الحادث أغلقت أجهزة الأمن طريق العريش الساحلي الدولي، وأطلقت جميع تمركزات الجيش والشرطة بالعريش أعيرة نارية تحذيرية متواصلة في الهواء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان