إعلان

منعًا للتكدس أمام شبابيك التذاكر.. "المترو" تطلق خدمة الكارت الذكي بـ 10 جنيهات

02:58 م الأحد 13 ديسمبر 2015

أحمد عبد الهادي ـ المتحدث باسم المترو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عن تشغيل خدمة جديدة بالكارت الذكي، بدءً من اليوم الأحد، وتباع بمكاتب الاشتراكات بجميع محطات المترو بعدد 22 مكتب اشتراكات بالخطوط الثلاثة.

وقال أحمد عبد الهادي، المتحدث الإعلامي باسم شركة مترو الأنفاق، إنه تم تطبيق الخدمة الجديدة بناء على توجيهات الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل؛ لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتيسيرا لهم، مؤكدا أن الخدمة الجديدة تعمل من خلال شحن الكارت من فئة 10 جنيهات حتى 100 جنيه.

وأضاف عبد الهادي، في بيان صحفي، أن المُشترك يدفع 10 جنيهات رسوم شراء الكارت الذكي لأول مرة، وصالح لمدة 5 سنوات ويتم شحنه على حسب احتياجات المشترك من عشرة جنيهات حتى مائة جنيه، لحين انتهاء مدة صلاحية الكارت.

وأشار عبد الهادي أن الكارت يكون لحامله (بدون اسم)، مبادرة قامت بها وزارة النقل للتسهيل على المواطنين من التكدس والازدحام امام شبابيك التذاكر.

وأضاف عبد الهادي، أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات الفرنسية على شراء 850 بوابة جديدة للخط الأول والثاني تعمل بنظامين "مغناطيسى ولاتلامسي"، وتستخدم لراكب الرحلة الواحدة وراكب الكارت الذكي أيضًا، لتحل محل البوابات الإليكترونية القديمة الموجودة بالمحطات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان