إعلان

تلاوي: الحقوق الانجابية شرط أساسي لتحقيق المساواة وتمكين المرأة

12:08 م السبت 14 مارس 2015

مرفت تلاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

شاركت مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة ورئيس الوفد المصري المشارك في أعمال الدورة (59) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة CSW، في اجتماع لبحث موضوع حقوق المرأة الانجابية بدعوة من صندوق الأمم المتحدة للسكان، للاحتفال بما تم احرازه من تقدم في حقوق الصحة الانجابية خلال العشرين عاما الماضية ولإعادة التأكيد على الالتزام التام بهذه الحقوق وتنفيذها بوتيرة أكثر تسارعا.

وأوضحت تلاوي خلال كلمتها، اليوم السبت، إن الحقوق الانجابية شرط أساسي لتحقيق المساواة والتمتع بكافة الحقوق الانسانية تحقيقا لتمكين المرأة والفتاه، مشددة على أهمية تضمينها في اجندة التنمية لما بعد 2015.

يذكر أن هذا الاجتماع تم تنظيمه بالتعاون مع حكومة دولتى السويد وزامبيا ويُعتبر فرصة فريدة للتأكيد على أهمية الصحة الانجابية لضمان التحقيق التام لمنهاج عمل بكين فيما يتعلق بصحة المرأة.

كما عقدت تلاوي اجتماع مع كارين جراون، مدير وحدة النوع الاجتماعي بالبنك الدولي، حيث يقوم البنك حاليا بوضع استراتيجية جديدة لدعم المرأة المصرية، وتطرقت المناقشات حول رؤية المجلس لأهم المحاور التي يجب أن تتضمنها الاستراتيجية.

وأكدت تلاوي على أهمية تغيير سياسة البنك في تنفيذ المشروعات الموجهة للمرأة في مصر بحيث تتبع أساليب وتستخدم وسائل غير تقليدية مع مراعاة الجانب الاجتماعي واحتياجات المرأة المصرية، وأن تركز هذه المشروعات على برامج متكاملة توفر الجانب المالي مع تخفيض نسبة الفوائد على القروض المقدمة للمرأة لإقامة مشروعات صغيرة بجانب توفير قدر كاف من التدريب والتأهيل للمرأة، مقترحة إنشاء آلية مالية بسيطة لتقديم القروض والتيسيرات البنكية في القرى لتشجيع المرأة وتسهيل التعاملات البنكية في المناطق الريفية.

كما اقترحت تلاوي تنظيم مؤتمر دولي لوضع خط عمل لمواجهة الارهاب على اعتبار أن تحسين الوضع الاقتصادي للمرأة هو أحد سبل مكافحة الإرهاب والتطرف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان