إعلان

"التعليم": مسابقة 30 ألف معلم تمت بشفافية و2500 متقدم لم يتم تسكينهم لهذا السبب

11:52 م الأحد 31 مايو 2015

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

تقدمت وزارة التربية والتعليم بالتهنئة جميع المعلمين والأخصائيين المساعدين الجدد، الفائزين في مسابقة الــ 30ألف معلم / أخصائي مساعد، وذلك بعد الإعلان عن الترتيب النهائي ونتائج التسكين منذ قليل.

وأشارت الوزارة خلال بيان أصدرته، منذ قليل، إلى أنها اتخذت العديد من الإجراءات لضمان إنهاء المسابقة بشكل كبير من الشفافية وتم إعلان الترتيب بعد إعمال قواعد المفاضلة الواردة في القانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته، والمادة الرابعة من اللائحة التنفيذية رقم 428 لسنة 2013، وتم ترتيب المتقدمين لشغل الوظيفة والمفاضلة بينهم في كل تخصص من التخصصات المعلن عنها، على أن يكون المتقدم لهذا التخصص حاصلا على مؤهل عال تربوي مناسب للتخصص أو مؤهل عال مناسب لهذا التخصص، بالإضافة إلى شهادة التأهيل التربوي.

وأوضحت الوزارة، أنه تم ترتيب المتقدمين داخل كل تخصص وفقاً لـ"الأعلى في مرتبة الحصول على المؤهل (امتياز-جيد جدا – جيد – مقبول) - الأعلى مؤهلا (ماجستير/ دكتوراة) - الأعلى فى درجات نتيجة الاختبار - الأقدم تخرجا - الأكبر سنا" .

ولفتت الوزارة إلى أنه لضمان تطبيق تلك القواعد، تم إتاحة الفرصة للمشتركين في المسابقة لتقديم التظلمات من الاحتياطيين عند وجود بيانات خاطئة لديهم وكذلك الالتماسات من الأساسيين الذين تم تسكينهم في محافظاتهم ولديهم بيانات خاطئة قد تغيير في ترتيبهم داخل المسابقة وذلك بعد إعلان الترتيب المبدئي في 21-3-2015.

كما تم إتاحة الفرصة للمتقدمين للإطلاع على بياناتهم التي سيتم المفاضلة بينهم على أساسها في الفترة من 20-5-2015 حتى 26-5-2015، وإمكانية التعديل من خلال المديريات التعليمية التابعين لها لتصحيح أي بيان حتى يأخذ كل متقدم حقه عند الإعلان النهائي للنتيجة.

وقامت المديريات بإجراء 12 ألف تعديل ما بين "تعديل تقدير المؤهل - إضافة أو حذف المؤهل الأعلى - إضافة أو حذف شهادة الإعاقة – استكمال أي بيان أخر من بيانات المتقدم"، كذلك تم فحص جميع التظلمات التي وردت إلى المديريات التعليمية وتسجيل جميع التعديلات التي ثبت أحقية أصحابها في التظلم ، وكذلك فحص أوراق الأساسيين المرشحين على محافظاتهم وتعديل بيانات من تقدم بأوراق مخالفة لما تم تسجيله على موقع الوزارة خلال فترة التقدم للمسابقة.

وتابعت الوزارة بأنه تم تسكين جميع الأساسيين غير المسكنين في المحافظات طبقا لرغباتهم، عدا (2.561) استنفذوا رغباتهم، مشيرة إلى أن الفرصة ستتاح لهم مرة أخرى – حرصا من الوزارة على مصلحتهم- لاستكمال رغبات التسكين وذلك خلال فترة تسجيل الاحتياطيين المصعدين لرغباتهم.

وطالبت الوزارة كل المتقدمين الدخول بالرقم القومي للاطلاع على نتيجته من خلال الموقع الإلكتروني  http://tawzefr.emis.gov.eg،  وسيظهر لكل الناجحين في المسابقة استمارة ترشح لشغل الوظيفة يتم طباعتها واستكمال أوراق التعيين وتقديمها إلى المديرية التعليمية المرشح لها، واعتماد إيصال استلام المستندات المقدمة من شئون العاملين في المحافظة المسكن عليها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان