إعلان

"هتعمل ايه بـ 7 جنيه" يتصدر "تويتر"

01:34 م الإثنين 01 يونيو 2015

كتبت-عبير القاضي: 

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" تصريحات لوزير التموين خالد حنفي، تفيد أن الوزارة وضعت نظام الجديد لصرف السلع بالبطاقات التموينية وتحديد دعم المواطن علىالبطاقة التموينية بقيمة 15 جنيه لكل فرد من أفراد البطاقة ويضاف مبلغ 7 جنيه زيادة خلال شهر رمضان فقط، مضيفاً أن جميع السلع التموينية متوافرة في منافذ البيع باسعارها الطبيعية دون أضافة أى زيادات عليها.

وأثارت تلك التصريحات جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيد ومعارض وساخر، لتلك التصريحات، والتي أستغلها رواد تويتر، ساخرين بها تزامناً مع الافراج عن محمد سلطان الناشط السياسي نجل صلاح سلطان القيادي الاخواني.

وتصدر هاشناج" هتعمل ايه بالسبعة جنيه" الأعلى قراءة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مستخدمين أفيشات أفلام تعبيراً منهم على إستنكارهم لتلك التصريحات.

وعلق BASSEM BADR

"هعمل_ايه_بالسبعه_جنيه ولما رميت الشبكـ طلع الشبك خالى وايه تعمل السبعه جنيه ف الفقر يا خالى"

وقال @HennaSafy

"الغلبان اللى يرضى بيهم يبقى مش غلبان يبقى ابن حرام مصفى وحلال فيه اللى بيعمله الهاشتاج فيه هو وحكومته يا شعب اى كلام"

وسخرت Doaa M. Zidan

"#هعمل_ايه_بالسبعه_جنيه ياااااه يا عبدالصمد دا أنا هاعمل اللالي دا هاعمل البدع ..دول 7جنيه يا جدع ".

وأضاف khaled elzurqny

"وهو المبلغ ده هندفع عليه ضرايب ولا صافى".

وسخر @almostklb1

"هعمل كفته للعلاج المصابيين بالايدز"

وتابع MIDO THE SPECIAL ONE

" يوهوووه حاشترى ٨ فرخات من ام ٧٥ قرش و بالجنيه الباقى حاجيب كيلو لحمه واشهيص العيال و امهم فى رمضان".

وقال ŞmÅll ĐõčţöŘ

"هسافر الزقازيق ب 5 جنية للامتحانات وهيتبقى 2 جنية اشتري بيهم كيس شيبسي بعد الامتحان ".

ومن جانبه أعلن الدكتورخالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن منحة شهر رمضان التموينية وهي بنسبة 50 بالمئة زيادة في قيمة الدعم لكل فرد مسجل على البطاقات التموينية ستصرف على فارق نقاط الخبز بدءًا من اليوم وطوال شهر يونيو الحالي وليس أول 10 أيام فقط مثلما يحدث كل شهر.

وأشار خلال بيان للوزارة اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن متوسط قيمة فارق نقاط الخبز لكل بطاقة تموينية شهريًا يتراوح ما بين 60 إلى 80 جنيهًا للبطاقة، وأن إجمالي قيمة السلع التي ستصرف للمواطنين مقابل هذا الفارق تصل إلى 500 مليون جنيه شهريًا.

وأكد الوزير أن قرار صرف المنحة التموينية طوال شهر يونيو جاء من باب التيسير على المواطنين للحصول على كافة احتياجاتهم من السلع الغذائية طوال شهر رمضان الكريم، وأن سبب صرف المنحة على فارق نقاط الخبز لتشجيع المواطنين على التوفير في استهلاك الخبز.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان