إعلان

وزير البيئة: مشروع جديد لتغيير المكروباصات القديمة وتحويلها للغاز الطبيعي

01:27 م الخميس 11 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أن مشروع تغيير الميكروباص القديم بالحديث بالقاهرة من أهم المشروعات لمواجهة التلوث الهوائى بالقاهرة.

وأشار فهمي في تصريحات صحفية له خلال احتفالية الوزارة باليوم العالمي للبيئة، أن المشروع يتضمن تطوير وتخريد الميكروباصات القديمة، وتوفير آلية تمويلية بالاتفاق مع الصندوق الاجتماعى لأصحاب السيارات بتسهيلات فى السداد وتحويل الميكروباصات الجديدة إلى العمل بالغاز الطبيعى بدعم من وزارة البيئة.

وأكد فهمي أنه تم تسليم الدفعة الأولى وكل شهر سيتم تسليم دفعات جديدة، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد تعميم ذلك المشروع بالتعاون مع البنوك.

وأكد أنه تم الدفع بمعامل تكرير البترول الجديدة بمسطرد، للحصول على وقود أقل نسب في الكبريت معلنا عن إزالة كل المعوقات أمام ذلك المشروع بالتنسيق مع القيادة السياسية، قائلا إن وزارة البيئة لها اختصاصات استشارية وتنفيذية.

وافتتح الدكتور خالد فهمى وزير البيئة مؤتمر "المدن المستدامة الواقع والتطبيق والمستقبل" بالمركز الثقافى التعليمى البيئى ببيت القاهرة، لمناقشة آليات تحفيز مبادئ المدن الخضراء، حيث تتبنى الوزارة مفهوم المدن المستدامة لاحتفالية عام 2015.

وحضر الاحتفال الدكتورة نادية مكرم عبيد وزيرة البيئة السابقة والمهندس أحمد ابو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة والدكتور حسين أباظة مستشار وزير البيئة للتنمية المستدامة والدكتور جمال الصعيدى رئيس قطاع الفروع الإقليمية بالوزارة .

ويتضمن الاحتفال عرضا لبعض التجارب والتطبيقات فى مجال المدن المستدامة ومنها قرية الجونة السياحية ومشروع الطاقة الحيوية وإدارة المخلفات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان