إعلان

بالصور.. يوسف: اصلاح التعليم الفني مرتبط بالتعاون مع الصناعة

01:54 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

كتبت - ياسمين محمد:

شهد الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب في الحكومة المستقيلة، احتفالية تخريج الدفعة الأولى من ''أكاديمية مرسيدس ـ بنز للميكاترونيك''، بحضور فيليب هاجنبورجر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مرسيدس بنز ايجيبت، حيث تساهم الشركة في خلق جيل جديد من فنيي الميكاترونيك المؤهلين عن طريق تدريبهم طبقا لأعلى المستويات المطبقة عالميا، بهدف دعم الجهود القائمة في وزارة التعليم الفني والتدريب المهني.

ووفقاً لبيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أكد الدكتور محمد يوسف في كلمته خلال الاحتفالية، أن صلاح التعليم الفني يرتبط ارتباطا وثيقا بالتعاون مع الصناعة وتلبية احتياجات سوق العمل، مشيرا الى أن نموذج المدرسة داخل المصنع يعد من أنجح الأساليب لتحقيق التعاون بين التعليم الفني والصناعة.

وأشار الوزير الى سعادته بالتواجد في الأكاديمية، مشيرا الى أن الميكاترونيك يعد فرعا هاما في تخصص السيارات، يتيح للمتدربين الاطلاع عل التكنولوجيا الحديثة .

وهنأ الوزير الطلاب خريجي الدفعة الأولى من أكاديمية مرسيدس بنز باجتياز التدريب، مؤكدا أن هذا التدريب سوف يتيح لهم الحصول على فرص عمل مناسبة سواء في شكة مرسيدس أو غيرها من الشركات، مقدما الشكر لمرسيدس على قيامها بتدريب شبابنا.

جدير بالذكر أنه قد تم اختيار الطلاب والطالبات ـ البالغ عددهم 14 طالب وطالبة ـ طبقا لعدة معايير، من بينها حصولهم على دبلوم فني من مدرسة أو جامعة، واجتياز المستوى المبتدئ في دورات الكمبيوتر، بالإضافة الى العديد من المهارات الأساسية الأخرى .

قام الوزير والعضو المنتدب في بداية الاحتفالية بجولة تفقدية في الأكاديمية للتعرف على الفصول وورش العمل، حيث يبلغ عدد ساعات الدراسة 6 ساعات يوميا، من بينها حوالي 30 أو 40% عملي على السيارة أو الحاسب الآلي.

وفي ختام الاحتفالية سلم الوزير والعضو المنتدب شهادات التخرج للمتدربين ، والتقطا معهم بعض الصور التذكارية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان