إعلان

النيابة الإدارية ناعية ضحايا انفجار الكاتدرائية: الأفعال الخسيسة لن تنال من وحدة المصريين

01:59 م الأحد 11 ديسمبر 2016

كان انفجار قد وقع صباح اليوم الأحد بمحيط الكاتدرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
تصوير- عمر جمال:
نعى المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الادارية، وأعضاء المجلس وأعضاء النيابة والعاملين بها، ضحايا الاعتداء الخسيس الذى وقع صباح اليوم بمحيط الكنيسة الكاتدرائية بالعباسية.

واستنكرت النيابة الإدارية، خلال بيان صحفي لها اليوم الأحد، مثل تلك الأفعال الخسيسة التي لا تسعى لزعزعة الوحدة الوطنية بين المصريين فحسب وإنما لهدم الدولة المصرية وعرقلة مسيرتها في تلك الفترة الحرجة

ودعت النيابة الإدارية الشعب المصري لتضافر كافة الجهود صفا واحدا ضد الإرهاب.
كان انفجار قد وقع صباح اليوم الأحد بمحيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية؛ أدى إلى مقتل 20 شخصًا وإصابة 35 آخرين.

ودفعت وزارة الصحة بـ14 سيارة إسعاف إلى محيط الحادث لسرعة إنقاذ المصابين، وتم نقل كل المصابين والمتوفين إلى مستشفيات دار الشفا والدمرداش.

ووقع انفجار صباح الأحد في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية قتل فيه ما لا يقل عن 26 شخصا -حتى الآن- وأصيب عشرات معظمهم من السيدات، بحسب وزارة الصحة.

وقالت مصادر أمنية وكنسية أن مجهولا ألقى قنبلة داخل في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة لسور الكاتدرائية ما أدى أيضا إلى تحطم محتويات القاعة. وهناك أضرار مادية في مبنى الكاتدرائية، المقر الرئيسي للبابا تواضروس الثاني بابا الأقباط.

وأدان الأزهر الحادث، وقال مستشار شيخ الأزهر محمد مهنا أن الانفجار "لن ينال من وحدة الوطن وأبنائه، مشددا على أن الشعب المصري أكثر وعيا من أن ينال المجرمون من وحدته".
ووجه وزير الدفاع بعلاج المصابين في مستشفيات القوات المسلحة على الفور.

والانفجار هو الثاني الذي يصيب القاهرة الكبرى في أقل من يومين، حيث قتل 6 من رجال الشرطة في انفجار استهدف قوات الأمن عند مسجد السلام في شارع الهرم بمحافظة الجيزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان