إعلان

رئيس الوزراء: نمتلك برنامجًا لتطوير العشوائيات والمناطق الخطرة

05:25 م الإثنين 15 فبراير 2016

القاهرة - (أ ش أ):

صرح رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، بأن حكومته لديها برنامج لتطوير العشوائيات والمناطق المصنفة خطرة ليس فقط في القاهرة والإسكندرية ولكن أيضا في باقي محافظات ومدن وقرى مصر.

وقال شريف إسماعيل - خلال لقاء مع مجموعة من كبار الصحفيين، إن حكومته ستعمل على رفع مستوى محدودي الدخل مع تطوير المناطق العشوائية والمناطق المصنفة خطرة.

وأكد أن برامج حكومته يقوم على جعل المواطن يشعر بالعدل بين جميع المواطنين دون أستثناء، و قال إن حكومته تعمل على توزيع الأعباء بين المواطنين على أن يؤخذ في الإعتبار المواطنين من محدودي الدخل والأكثر فقرًا، مشددًا على التعامل بالعدل بين المواطنين سيكون من شأنه بث الأمل في نفوسهم.

وردًا على سؤال بشأن إمكانية تطبيق الضرائب التصاعدية على الدخول لاسيما الدخول المرتفعة، قال شريف اسماعيل، إنه مقتنع بهذه السياسة لكنه أوضح أنها لا تتناسب مع الأوضاع الحالية في مصر وأنها تتناسب مع الدول المتقدمة اقتصاديا.

وتابع قائلًا: "تطبيق نظام الضرائب التصاعدية سيتطلب تغيير قوانين الضرائب مما يوحي بأن السياسات الضريبية غير مستقرة في مصر في وقت نعمل فيه على جذب الاستثمارات الأجنبية والوطنية لتحقيق معدلات تنمية مرتفعة ".

وشارك في هذا اللقاء رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط الاستاذ علاء حيدر، ورئيس تحرير جريدة الجمهورية فهمي عنبة، والكاتب الصحفي صلاح منتصر، والكاتب الصحفي عبد الله السناوي، ورئيس تحرير جريدة اليوم السابع خالد صلاح.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان