إعلان

غداً ..الاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية

10:22 م الأحد 03 أبريل 2016

اﻻحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية

القاهرة -أ ش أ :

تحتفل المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ومرافق الارصاد الجوية والهيدرولوجيا الوطنية في جميع انحاء العالم باليوم العالمي للأرصاد الجوية في 23 مارس من كل عام وذلك تخليدا لذكرى دخول اتفاقية انشاء المنظمة العالمية للأرصاد الجوية حيز التنفيذ في 23 مارس 1950.. وتقرر الاحتفال به يوم غد الاثنين مساءً وذلك بمقر الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وقال الدكتور احمد عبدالعال رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية ان موضوع الاحتفال باليوم العالمي هذا العام هو "عام اكثر حرارة, وجفافا, ورطوبة, مواجهة المستقبل".. مشيرا إلى أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية تؤدي دورا حيويا من خلال نظم الانذار المبكر بالمخاطر المتعددة التي توافي بها صانعي القرارات, والمرافق الصحية, والجمهور بتحذيرات سريعة من اجل اتخاذ الاستعدادات اللازمة لحماية الارواح والممتلكات والتكيف مع التغيرات المناخية التي ينتج عنها مخاطر الامطار الغزيرة والفيضانات والجفاف وغيرها من الاثار التي تؤثر سلبيا على المجتمع بأكمله.

وفي مجال الاحتفال بهذا اليوم تقوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية بتكريم ابنائها المتميزين بتشريف وزير الطيران المدني والوزراء المهتمين بشئون الطقس والمناخ المقدمة للجمهور بهدف ابراز دور الهيئة وانشطتها الفعالة ومواكبتها للتطورات التكنولوجية العالمية في مجالات الارصاد الجوية.

يشار الى ان مصر من اولى الدول الموقعة على هذه الاتفاقية من بين 31 دولة وقتئذ، ووصل عدد اعضاء المنظمة في الوقت الحالي الى 192 دولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان