إعلان

إسماعيل يعلن أمام البرلمان أسباب إعلان السيسي الطوارئ في سيناء.. ونائب يعترض

06:44 م الثلاثاء 10 مايو 2016

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

كتب- أحمد علي:

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن التنمية التي تنشدها الدولة، تواجهها العديد من التحديات، لا سيما العمليات الإرهابية وما يترتب عليها من تضحيات لأبناء مصر من القوات المسلحة والشرطة.

وأوضح إسماعيل، في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أنه "من منطلق حماية الأمن القومي، ومحاربة الإرهاب أصدر رئيس الجمهورية قرارًا بإعلان حالة الطواريء في بعض مناطق شمال سيناء لمدة 3 أشهر اعتبارا من 19 إبريل".

ولفت إلى أن الدولة تسعى لمراعاة محاربة الإرهاب وفي الوقت نفسه مراعاة حقوق المواطنين وحرياتهم، مؤكدًا أن الدستور ألزم رئيس الجمهورية باتخاذ من التدابير ما شأنه يحفظ الأمن القومي للبلاد.

وأضاف رئيس الحكومة، أن إعلان حالة الطواريء في بعض مناطق شمال سيناء لأكثر من مرة متتالية بسبب ما تشهده المنطقة من مواجهات مع قوى الإرهاب، لافتا إلى أنه مع تطور العمليات الإرهابية واستهداف كافة أهداف الدولة، تطلّب الأمر إعلان حالة الطواريء مرة أخرى في هذه المناطق.

وأشار إسماعيل، إلى "أن القرار جاء استنادا لاستمرار استهداف الجماعات الإرهابية لمنطقة سيناء لتحويلها إلى منطقة خارج السيطرة، فضلًا عن قيام مجموعات داخلية وخارجية لدعم هذه القوى العدائية".

ولفت إلى أن إعلان حالة الطواريء يأتي لاستكمال العملية العسكرية "حق الشهيد"، فضلًا عن توفير الأمن والآمان لأهالي سيناء، وتأمين المشروعات التنموية التي بدأتها الحكومة في منطقة سيناء، موضحًا أن الحكومة تسعى لتجفيف منابع دعم الإرهاب.

من جانبه، أعترض النائب حسام الرفاعي عضو مجلس النواب سيناء على بيان رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بشأن تمديد حالة الطوارئ فى سيناء، فيما طالب الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، النائب بأن يلتزم الصمت، قائلًا: "إنت لا تعبر عن دائرتك الانتخابية ولكن تعبر عن مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان