إعلان

ربع مليون زائر لمتحف النيل بأسوان خلال عام

10:10 ص الأربعاء 11 يناير 2017

متحف النيل بأسوان

كتب- محمد قاسم:

تلقي الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، تقريراً عن أنشطة متحف النيل بأسوان خلال العام الماضي حيث استقبل المتحف ما يزيد عن ربع مليون زائر، بالإضافة إلى 2500 زائر رسمي عربي وافريقي ، فضلاً عن تلاميذ من 400 مدرسة ابتدائي وإعدادي وثانوي، علاوة على 15 ألف طالب من الجامعات المصرية.

و أشار الدكتور خالد وصيف رئيس قطاع المتاحف، أن متحف النيل استطاع أن يحفر له مكانا أساسياً على الخريطة السياحية لمدينة أسوان، وهو ما يؤكد أهمية تنفيذ مثل تلك المشروعات التي تحقق أكثر من هدف، وتخدم بشكل كبير أهداف الدولة المصرية في تحقيق التنمية السياحية والاقتصادية.

ولفت وصيف إلى أن متحف النيل بأسوان أقامته وزارة الري لتجميع التراث المائي المصري كله في مكان واحد يؤرخ لنهر النيل الذي وهب المصريين الحياة والخير، والتعبير عن هذا التراث بكل الوسائل والتقنيات المساعدة، كما يكون نواة ثقافية للتعبير عن حضارة حوض النيل لذلك تم توفير مساحات بالمتحف لكل دولة من دول حوض النيل لتعرض فيه نماذج تعبر عن حضارتها، وتؤكد علي وحدة المصير والهدف.

كما وجه أيضا برفع كفاءة الموقع المتميز للمتحف من خلال أنشطة استثمارية تساعد في النهوض بأعباء الصيانة والتطوير اللازمة للحفاظ على المستوي المتميز الحالي للمتحف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان