إعلان

مصادر بـ"مصرللطيران": لا تغيير في أسعار تذاكر العمرة

12:25 م الثلاثاء 14 فبراير 2017

لا تغيير في أسعار تذاكر العمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

قالت مصادر بشركة مصر للطيران، أمس الاثنين، إن السعر الأساسي لتذاكر السفر إلى الأراضي السعودية، لأداء مناسك العمرة لهذا العام لم يطرأ عليه أي زيادة، بينما الوقود والضرائب المفروضة عليها زادت بنسبة 100%.

وقالت المصادر أن الزيادة نتيجة ارتفاع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، وتعويم الجنيه مقابل العملات العربية والأجنبية، موضحة أن الضرائب تمثل 65% من قيمة تذكرة الطيران، وهي تشمل ضرائب لتامين المطارات ويتم سدداه في بالعملة الأجنبية (الريال)، ويتم سدادها للسلطات السعودية والجزء الاخر بالعملة المصرية.

وأوضحت المصادر أن تذاكر عمرة رجب وشعبان لهذا العام، تشمل ٤ شرائح من الأسعار تعتمد علي مواعيد السفر والعودة وخط سير الرحلة السعر، الأول بـ5570 جنيها للمتجه إلي جدة، والثاني5780 جنيهًا للمعتمر المتجه إلي المدينة المنورة، أما إذا كان يوم السفر والعودة مرتبط بالخميس والجمعة، فالتذكرة يصل سعرها في حالة سفره إلى جدة لـ5660 جنيًاه، أما إذا كان متجه إلى المدينة المنورة يصل سعر التذكرة إلي 5850 جنيها.

وقالت المصادر إن أسطول الشركة والأطقم الطائرة جاهزة تمامًا لبدء موسم سفر المعتمرين، في حالة بدء حجز شركات السياحة لإعداد الرحلات لنقل المعتمرين، مشيرة إلى أنه في بداية التشغيل سوف تعتمد الشركة علي جدول التشغيل المنتظم حيث أنها تسير 10 رحلات إلى جدة، و5 رحلات إلى المدينة المنورة، وسيتم المناورة بالطرازات إما بالتكبير أو التصغير طبقًا للاحتياج.

وأشارت المصادر إلى أنه حتى الآن لم تتلق مصر للطيران طلبات من شركات السياحة، نظرًا لعدم إتمام اجراءات توثيق العقود لدى وزارة السياحة، حتى تتمكن الشركات من إعلان برامجها ومن المتوقع أن تنتهي من اجراءاتها خلال الأسبوعين القادمين.

وكان خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان أصدر مرسومًا ملكيًا، بتأجيل الزيادة المقررة على تأشيرات الحج والعمرة والرسوم الخاصة بالزيارات المتعددة إلى العام القادم، والعودة إلى النظام القديم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان