إعلان

جدل داخل البرلمان بسبب نائبة "تي شيرت" المنتخب.. وعضو "القيم": "فين الوقار"

07:55 م السبت 04 فبراير 2017

النائبة سيلفيا نبيل وهي ترتدي تي شيرت المنتخب بمجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:

أثار ارتداء النائبة سيلفيا نبيل، عضو مجلس النواب، "تي شيرت" المنتخب الوطني داخل مجلس النواب، جدلًا واسعًا، حيث اعتراض بعض النواب على هذا الزي واعتبروه لا يليق بحرم المجلس، في حين دافع أخرون عن النائبة وأنها مثلت فرحة الشعب بعد التأهل إلى المباراة النهائية ببطولة الأمم الإفريقية.

قالت ماريان عازر، عضو لجنة القيم بمجلس النواب، إن البرلمان يعبر عن الشعب، وكما كان الشعب بأكمله فرحًا بفوز المنتخب المصري في مباراة مصر والكاميرون، فالنواب أيضًا كانوا فرحين بهذا الفوز.

وأضافت عازر في تصريحات لمصراوي، اليوم السبت، أنه لا يوجد باللائحة ما يجبر النواب على ارتداء زيًا محددًا أثناء حضورهم الجلسات، مضيفة أن جميع النواب على قدر عالٍ من المسؤولية ليعلموا ما يجب أن يرتدوه.

وذكرت النائبة سيلفيا في كلمتها بمجلس النواب إن كل المصريين يساندون منتخبهم ويتطلعون للفوز بكأس الأمم الأفريقية.

ويرى خالد عبد العزيز شعبان، عضو لجنة القيم، أن البرلمان يكيل بمكيالين فيما يخص زي النواب، مسترجعًا واقعة النائب أحمد طنطاوي والذي اعترض رئيس البرلمان على ارتدائه "بلوفر" رغم أنه كان عائدًا من المستشفى، بينما لم يعترض أحد على النائبة التي ارتدت "تي شيرت المنتخب"، على حد قوله.

واستطرد "في حاجة اسمها وقار للمجلس، امسكي التي شيرت في ايديكي لو عايزة تشجعي وتعملي شو إعلامي وقولي أنا مع المنتخب".

كان النائب أحمد طنطاوي، قد حضر جلسة البرلمان مرتديا "بلوفر"، مما دفع الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، للاعتراض على زيه، وبعد أن تكررت الموقف مرة أخرى، حذره رئيس البرلمان من حضور الجلسات بملابس مماثلة ثانية، قائلا له: "إحنا مش بنلعب كورة"، مضيفًا: "ياريت متجيش تاني بالزي ده.. فيه زي رسمي للمجلس"، لكن طنطاوي أكد أنه لا يوجد زياً رسمياً للبرلمان.

وأكد عضو لجنة القيم لمصراوي، أنه لا توجد في لائحة البرلمان ما يمنع النواب من ارتداء زي معين داخل المجلس، لكن يجب أن يلتزم النواب بزي يليق بالمكان الذي يجلسون فيه، كنوع من أنواع البروتوكول.

وأشار شعبان إلى مدونة السلوك التي يضعها البرلمان الإنجليزي في لائحته والمتعلقة بزي النواب، قائلًا إنه يجب أن يضع البرلمان المصري مدونة سلوك خاصة به، لافتًا إلى الزي الشعبي في بعض المحافظات مثل البدوي والجلابية البلدي وغيرها، والتي لا يعترض عليها البرلمان.

بينما يرى إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب، أن الموضوع لا يستحق الاهتمام، موضحًا أن النائبة كانت تعبر عن فرحتها بفوز المنتخب، مضيفًا "هناك أمور وقضايا في مصر تستحق أن نهتم بها أكثر من زي النواب".

وفي بداية دور الانعقاد الأول، خرج عجينة، ليطالب النائبات بضرورة الاحتشام، وإلزامهن بزى يليق بهيبة وجلالة البرلمان، ذلك الرأى دفع النائبات للتقدم بشكوى إلى رئيس البرلمان، وطالبن باعتذار "عجينة" وحذف كلمته من المضبطة.

ورغم أن "عجينة" تراجع عن حديثه حول احتشام النائبات داخل البرلمان لكنه في نفس الوقت طالب بعدم ارتداء "ملابس كاجوال" عمومًا سواء رجال أو سيدات، لأن قاعة مجلس النواب لها قدسيتها ويسن فيها قوانين لتسيير أمور الأمة، حسب قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان