إعلان

رئيس الوزراء يصدر قرارًا يسمح باختيار 4 مساعدين و4 معاونين للوزراء

05:05 م الأربعاء 15 مارس 2017

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

كتبت - عايدة رضوان:

أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قرارا برقم 612 لسنة 2017، جاء في مادته الأولى أنه يجوز لرئيس مجلس الوزراء، والوزراء، بمراعاة حجم اختصاصات كل وزارة والجهات التابعة لها، اختيار مساعدين ومعاونين لهم، وذلك بما لا يجاوز عدد 4 مساعدين للوزير و4 معاونين للوزير .

كما جاء - في المادة الثانية من القرار- المنشور بالجريدة الرسمية بعددها الصادر اليوم الأربعاء- أن تشغل وظائف معاوني ومساعدي الوزراء بالإختيار، وذلك عن طريق التعاقد أو الندب الكلى أو الإعارة لمدة سنة قابلة للتجديد، ويكون شغل الوظائف بموجب قرار صادر عن الوزير المختص يحدد فيه مهام كل وظيفة .

وجاء بالمادة الثالثة الاشتراطات التي ينبغي توافرها فيمن يشغل وظيفة مساعد أو معاون الوزير، فيما اشترطت المادة الرابعة التأكد من صفات النزاهة من الجهات المعنية.

وتضمنت المواد العشرة المتبقية كل ما يخص تنظيم العمل بين الوزرات والمشتغلين بالوظائف المعلنة.

ومن المقرر أن يتم العمل بالقرار، الصادر أمس الثلاثاء، اعتبارًا من تاريخ صدوره بالجريدة الرسمية اليوم الأربعاء.

وتضمنت الشروط آلا يتجاوز سنة 40 عاما ميلاديا بالنسبة لمعاوني الوزير وذلك عن شغل الوظيفة لأول مرة وأن يكون حاصلا على مؤهل عال من احدي الجامعات المصرية او الأجنبية بشرط معادلته من المجلس الأعلى للجامعات والإلمام بالمهارات الاساسية في الادارة والتفكير الابتكاري، وأن يكون لديه الخبرة الكافية في مجال المهام المطلوب إنجازها.

وتضمن القرار - في مادته السابع - أن تصرف مكافأة شهرية مقدارها 10 آلاف جنيه لمساعد الوزير و5 آلاف لمعاون الوزير المعينين بطريق التعاقد، أو كامل الأجر المقرر بجهة العمل الأصلية للمعينين بطريق الندب او الاعارة أيهما أكبر، كما تصرف للمشار اليهم حوافز وجهود غير عادية يحددها الوزير المختص شهريا بناء علي عرض ادارة الموارد البشرية بما لا يجاوز الحد الأقصى للأجور وذلك في ضوء معدلات الأداء وسرعة الإنجاز .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان