إعلان

التعليم العالي: 13 مليون جنيه دعمًا من وزارة الشباب لأنشطة الجامعات

04:47 م الأربعاء 22 مارس 2017

كتبت- داليا شبل:

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه وزارة الشباب والرياضة ستدعم الأنشطة الرياضية بالجامعات خلال العام الحالي بمبلغ 13 مليون جنيهًا، موضحًا أن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وافق على تخصيص مبلغ 5 مليون جنيهًا من صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب لدعم أسبوع الجامعات، والمقرر عقده بمقر جامعة المنوفية بشبين الكوم في سبتمبر المقبل.

ولفت عبد الغفار –خلال بيان صحفي، اليوم الأربعاء – إلى أنه جارى التنسيق مع جامعة المنوفية لمتابعة استعدادات وتحضيرات الجامعة لتنظيم الدورة الحادية عشرة لأسبوع شباب الجامعات وما تشمله من مسابقات فنية وثقافية ومباريات رياضية.

وأضاف أنه إلى جانب ذلك سيتم تخصيص 8 مليون و 279 ألف جنيهًا، لتمويل مشروع تطوير مدرجات استاذ جامعة الزقازيق، مشيرًا إلى أن الدعم يشمل توفير كافة الاحتياجات لتجهيز وإعداد الاعب والمدرجات بالصورة اللائقة لبصبح جاهزًا لاستقبال المباريات الرياضية خلال العام الحالي.

وأكد وزير التعليم العالي أن الفترة المقبلة ستشهد تنشيطًا لمنظومة الرياضة بالجامعات بشكل عام، وذلك بزيادة الدعم المخصص للأنشطة الطلابية والثقافية والفنية، وتفعيل دوري الجامعات في مختلف الألعاب الرياضية، فضلًا عن دعم الاتحادات الطلابية بالجاماعت وصندوق تكافل الطلاب غير القادرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان