إعلان

سعفان: الاعتماد الشباب أساس عملنا.. واجتماع شهري لرؤساء القطاعات

12:27 م الأربعاء 08 مارس 2017

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، على ترسيخ مبدأ العدالة والنظام في كافة نواحي العمل بديوان عام وزارة القوي العاملة، مطالباً قياداتها بوقفة مع النفس وتقييم أداء العمل لإحراز التقدم والارتقاء المنشود في العمل، فضلاً عن الجرأة في اتخاذ القرارات التي من شأنها تحقيق التوازن والرضا الوظيفي العام.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع رؤساء القطاعات المركزية بالوزارة، اليوم الأربعاء، في إطار متابعة العمل بالديوان العام ومناقشة المشكلات والمعوقات التي تواجههم لاتخاذ الإجراءات الفورية بإزالتها، ومواجهة القصور في أداء العمل، وتغيير أسلوبه للوصول إلى ناتج إيجابي للعمل.

وشدد الوزير علي ضرورة الاعتماد على الشباب في كل إدارات الديوان العام، وإسناد المهام الصعبة لهم واستغلال طاقاتهم الإبداعية لإعداد صف ثان وثالث منهم لبناء أجيال جديدة تتحمل المسئولية الإدارية، وذلك من خلال تأهيلهم للعمل بكافة إدارات الوزارة على أحدث النظم الإدارية، مطالبًا بالعمل بأقصى جهد وبروح الفريق الواحد لسرعة الأداء، مما يحقق النجاح ويرفع من أداء الوزارة.

وقال سعفان إن إثابة العاملين يجب أن تكون وفقاً لنظام محدد يقيم الأداء والإنجاز لتحفيزهم على بذل كل الجهد في العمل، لتحقيق العدالة بين جميع العاملين، مشدداً على ضرورة الانضباط في منظومة العمل ككل.

ووجه الوزير بعمل حصر للوظائف الكتابية على مستوى الديوان العام في أسرع وقت لإعادة توزيعهم وفقا لمتطلبات العمل واحتياجات الإدارات الفعلية بحيث لا يكون هناك عجز في إدارة وفائض من العاملين في إدارة أخرى، مؤكدا أن تحقيق ذلك يعطي رضا وظيفي للعاملين.

وأضاف أن الإنتدابات من الجهات الأخرى يجب أن تتم وفقا للاحتياج الفعلي للعمل، فضلاً عن إعادة توزيع الغرف داخل الديوان العام واستغلالها الاستغلال الأمثل.

وقرر وزير القوى العاملة، عقد اجتماع شهري مع رؤساء القطاعات المركزية بالوزارة بصفة دورية في الأحد الأول من كل شهر لمتابعة سير العمل، وعرض المقترحات والمعوقات التي تواجههم في اتخاذ القرارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان