إعلان

الحكومة: بدء تنفيذ مشروع إعادة تخطيط "مثلث ماسبيرو" بتكلفة 4 مليار جنيه

05:02 م السبت 01 أبريل 2017

مثلث ماسبيرو

كتب- محمد غايات:

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، السبت، اجتماعاً للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، وذلك بحضور وزراء الإسكان، والبيئة، والثقافة، والتنمية المحلية، والزراعة، ومحافظ القاهرة، وممثلى عدد من الجهات المعنية.

واستعرض الاجتماع تقريراً حول مشروع إعادة تخطيط منطقة مثلث ماسبيرو، والإجراءات التي تم اتخاذها فى هذا الشأن، حيث تمت الموافقة على البدء فى تنفيذ المشروع والذى تصل تكلفته الإجمالية إلى حوالي 4 مليار جنيه.

ويهدف المشروع أيضًا إلى الحفاظ على الأرواح والممتلكات وتوفير حياة كريمة ولائقه لساكنى منطقة مثلث ماسبيرو بشكل حضارى، كما تمت الموافقة على مجموعة من البدائل المقترحة لتعويض شاغلي الوحدات بما يلبى مختلف احتياجاتهم، حيث تتضمن أما الحصول على وحدة سكنية بديلة داخل أوخارج المنطقة أوالتعويض النقدى.

ووجه رئيس الوزراء فى هذا الصدد بضرورة أن يتضمن المشروع برامج اقتصادية واجتماعية تهدف إلى مساعدة الأهالي في الارتقاء بظروفهم المعيشية وألا يقتصر المشروع على عنصر السكن.

من ناحية أخرى، تمت الموافقة من حيث المبدأ على اعتماد إعادة تخطيط بعض المناطق فى محافظة القاهرة. كما تناول الاجتماع متابعة تنفيذ مشروع تطوير حديقة الميريلاند، حيث وجه رئيس الوزراء بتشكيل مجموعة عمل بين وزارة البيئة ومحافظة القاهرة لمتابعة عملية تنفيذ المشروع ومدى مطابقته للاشتراطات والقوانين البيئية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان