إعلان

غضب بـ"الغزل والنسيج" بعد تصريحات "درويش" بإنشاء شركة صينية للمنسوجات

04:05 م الأربعاء 05 أبريل 2017

نقابة الغزل والنسيج

كتبت - نورا ممدوح:

حالة من الغضب سادت بين أعضاء مجلس إدارة نقابة الغزل والنسيج بسبب تصريحات أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بشأن إنشاء شركة صينية لصناعة المنسوجات بالمنطقة وهو ما أثار قلقهم من تأثيرها علي الشركات المصرية .

جاء ذلك بالاجتماع الطارئ الذي عقد اليوم الأربعاء بمقر نقابة الغزل والنسيج بحضور أعضاء مجلس إدارة لنقابة لمناقشة تداعيات تصريحات رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وكان درويش، قد صرح بأن المنطقة الاقتصادية تشهد في الفترة المقبلة استثمارات صينية في مجال صناعة المنسوجات، حيث أن المنطقة حالياً بها استثمارات صينية ضخمة في منطقة العين السخنة، تقوم بها شركة تيدا الصينية كمطور صناعي.

وقال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة، إن السماح بإنشاء هذه الشركة سيدمر صناعة الغزل والنسيج المصرية، مشيرا إلى أنه من المفترض الاهتمام بتطوير شركات الغزل المصرية التي تعتبر مشاريع قومية وفقا لتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أضاف رئيس النقابة، أنه بحسب التصريحات المتداولة فإن هذه الشركة سيكون انتاجها ضعفي ما تنتجه الشركات المصرية، إلا أن ذلك سيقضي على صناعة الغزل المصرية وهو ما يشكل خطورة كبيرة علي الشركات وما يعمل بها من عمال.

​ووجه إبراهيم حديثه للحكومة قائلا: "اتشاوروا معانا واسمعونا، وزير الصناعة مش سامعنا وظروفه مش سامحة لما بنطلب نقابله محتاجين انكم تطمنونا بالحفاظ علي شركاتنا"، مشددا علي أن عمال الغزل والنسيج لن يكونوا أداة لأحد لتنفيذ اي شيء يضر اقتصادنا القومي وأنهم سيدافعون عن هذه الشركات بالأطر القانونية.

وأكد رئيس النقابة في تصريحات لمصراوي، أنه التصريحات الحكومية بتطوير صناعة الغزل لا يتم تنفيذها، سوى تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة لتطوير صناعة النسيج منذ شهر مضي واعتبار هذه الشركات مشاريع قومية، وبالفعل تم تشكيلها إلا أنها لم تجتمع حتى الآن.

وأعلن إبراهيم، أنه سيتم التقدم بمذكرة لرئيس الوزراء ووزير القوي العاملة والبرلمان لمعرفة تأثير إنشاء هذه الشركة الصينية علي الصناعة المصرية، وطمأنة كل من يعمل في هذا القطاع، بالإضافة إلى البحث عن إجابة على سؤال " ليه نعمل شركات جديدة بتكلفة عالية واحنا عندنا شركات موجودة وبنية تحتية وتحتاج إلي تطوير واهتمام فقط؟"، فضلًا عن معرفة ما يتم في اللجنة التي أمر الرئيس بتشكيلها.

وأوضح أن مكتب خبراء "وارنر" الذي يعد دراسة لتطوير صناعة الغزل والنسيج والشركات، حصل علي مليون دولار مقابل ذلك، وهو ما يستوجب علينا معرفة مدى فاعلية هذه الدراسة وتطبيقها، مشيرا إلى أنه تم الاطلاع علي الدراسة وكان للنقابة بعض الملاحظات الخاصة بتمصيرها اي ان تكون مراعية للظروف الاقتصادية التي يمر بها المصريين والواقع الذي يعيشه العمال ومن المقرر ان يتم الاعلان عنها بعد تعديلها الاسبوع المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان