إعلان

السيسي يتلقى اتصالا من ترامب للتنسيق قبل القمة العربية الإسلامية الأمريكية​

11:26 م الإثنين 15 مايو 2017

الرئيس عبد الفتاح السيسي

القاهرة- (مصراوي):

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الاثنين، اتصالًا هاتفياً من نظيره الأمريكي دونالد ترامب، أعرب خلاله الرئيس الأمريكي عن تطلعه للقاء السيسي خلال القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، إن الرئيسين تبادلا خلال الاتصال الرؤى حول أهمية القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي ستستضيفها المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل.

وأعرب السيسي عن شكره للاتصال وتطلعه لزيارة الرئيس ترامب إلى مصر في المستقبل القريب.

ويبدأ ترامب، أولى جولاته الخارجية منذ تنصيبه رسميا رئيسا للولايات المتحدة في يناير الفائت، بزيارة إلى السعودية وإسرائيل والفاتيكان مرورا بإيطاليا ويختتمها بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

كان عاهل السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز، دعا السيسي للمشاركة في القمة المقرر عقدها بالرياض، لاسيما في ضوء دقة المرحلة التي يمر بها الوطن العربي والتحديات المختلفة التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، مُتمنيًا خروج القمة بنتائج تدعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.

يُذكر أن آخر زيارة أجراها السيسي في الرياض، كانت في 23 أبريل الماضي، حضر خلالها قمة مصرية سعودية مع الملك سلمان، انطوت على مباحثات ثنائية حول العلاقات الوثيقة ومجالات التعاون بين البلدين، إضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في المنطقة.

فيما حلّت آخر زيارة للعاهل السعودي في مصر في أبريل 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان