إعلان

رئيس الوزراء يوجه بضرورة استكمال الدراسات الخاصة بمشروع ميناء جرجوب بمطروح

04:18 م الأحد 07 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الأحد، لاستعراض المخطط العام لفكرة مشروع إنشاء ميناء ومدينة جرجوب بمنطقة غرب مطروح، بحضور وزيري العدل، والنقل، ومحافظ مطروح، فضلًا عن ممثلي عدد من الجهات المعنية.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بتنمية مختلف المناطق داخل المحافظات من خلال إقامة المزيد من المراكز الاقتصادية والتجمعات العمرانية المتكاملة بما في ذلك مناطق غرب الجمهورية ومطروح، وبما يسهم في تحسين المناخ الاستثماري، ويعزز من جهود تحقيق أهداف التنمية الشاملة في تلك المناطق، سعياً لتعظيم الاستفادة من كافة المقومات والإمكانيات المتاحة على أرض مصر.

وأشار إسماعيل - خلال الاجتماع -  إلى أهمية التجمعات العمرانية الجديدة في توفير مقومات تنمية متكاملة ومستدامة، موضحًا أن المخطط العام لإقامة ميناء ومدينة جرجوب بمنطقة غرب مطروح يعتبر نموذجًا لإقامة مركزًا اقتصادياً عمرانياً متكامل، يسهم في دعم الاقتصاد المصري من خلال أنشطته التجارية والسياحية والصناعية المختلفة، فضلًا عن ما يمكن للميناء أن تقدمه من خدمات بحرية متميزة.

ووجه رئيس مجلس الوزراء، بضرورة استكمال كافة الدراسات الخاصة بالمشروع، ووضع تصور تفصيلي لمختلف الأنشطة الصناعية والسياحية والاستثمارية للاستفادة من المزايا المتاحة في هذه المناطق الواعدة.

كما وجه بسرعة الانتهاء من الصورة النهائية للدراسات الخاصة بالكيان المقترح لإدارة هذا المركز الاقتصادي الهام، والأدوات والهيكل التمويلي له، تمهيدًا لعرضها على مجلس الوزراء في اجتماع مقبل لمناقشتها وإقرارها.

وتم - خلال الاجتماع - استعراض الدراسات الاقتصادية المختلفة التي أُعدت حول المشروع، حيث تمت الإشارة إلى أن الرؤية الإستراتيجية لمخطط مشروع انشاء الميناء، تقوم على تحقيق أفضل استفادة من الموقع الإستراتيجي والإمكانيات الاقتصادية والمقومات البيئية الفريدة لرأس جرجوب، وإنشاء ميناء تجاري ومنطقة صناعية.

كما تم استعراض إنشاء منطقة للخدمات اللوجستية ومراكز سياحية عالمية، تقوم بخدمة حركة التجارة بين حوض البحر الأبيض المتوسط والعمق الإفريقي، كما تم التأكيد على أن أهداف وتوجهات المخطط المقترح للمشروع وما يتضمنه من بُعد اقتصادي واجتماعي وبيئي إنما تتوافق بصورةٍ متطابقة مع أهداف إستراتجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

وتضمن الاجتماع عرض المخطط الإستراتيجي لمحافظة مطروح حتى عام 2032، والمقومات والتحديات الموجود على أرض الواقع، هذا بالإضافة إلى حجم الاستثمارات المطلوبة لتنفيذ المقترحات الخاصة بالتوسع في إقامة المزيد من المشروعات التنموية، وخاصةً في مجالات الصناعة، والسياحة، والطاقة، والزراعة، والتنمية العمرانية، والبنية التحتية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان