إعلان

اتفاقية تعاون بين مصر وقبرص واليونان لإنشاء مركز تدريب بقطاع الاتصالات

03:47 م الأربعاء 05 يوليو 2017

كتب- محمد غايات:

أعلن المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوچيا المعلومات، أنه تم توقيع اتفاقية بين مصر وقبرص واليونان لإنشاء مركز تدريب وريادة الأعمال والإبداع، وإنشاء شركات صغيرة في مجالات الاتصالات.

ولفت القاضي، إلى أن الاتفاقية السالفة جاءت عقب استضافة مصر للقمة الثلاثية العام الماضي، بناءً على توجيهات ونقاشات للتعاون بين الدول الثلاث في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مؤتمر صحفي، انعقد عقب توقيع الاتفاقية، اليوم الأربعاء، أنه طبقًا للاتفاقية سيتم انعقاد مركز التدريب بالمنطقة التكنولوجية بيرج العرب، على أن يفتتحه الرئيس السيسي ورؤساء قبرص واليونان سبتمبر المقبل، إلى حانب افتتاح مراكز تدريب أخرى في قبرص واليونان لتبادل الخبرات.

ولفت الوزير، إلى انه من المقرر إتاحة الموارد المالية، كي تكون نواة التعاون بين البلدان الثلاث في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه قال وزير الاتصالات والإعلام اليوناني، إن هذه الاجتماع الثلاثي بين الدول الثلاث يؤكد الروابط بين البلدان، خاصةً فيما يخص وضع مخططات المستقبل في هذه المنطقة بيت الدول، مشيرًا إلى أن هذه الدول الثلاثة سوف تستفيد من هذا الاتفاق.

وأضاف الوزير اليوناني، أنه تم ترجمة ما تم الاتفاق عليه إلى نشاط على الأرض وخلق فرص التعاون في هذه المنطقة الواسعة، لافتًا إلى أن الاتفاق سالف الذكر سيؤدي إلى نوع من الاستقرار في المنطقة.

وأشاد وزير الاتصالات القبرصي، بالاتفاقية المبرمة بين الدول الثلاث، نظرًا لأن التكنولوجيا هي وسيلة هذا العصر، لافتًأ إلى أن الاتصالات تلعب دورًا كبيرًا في التنمية الاقتصادية.

وأشار الوزير القبرصي، إلى أن التعاون سيبدأ بوحود مجموعات عمل، لافتًا إلى أن مصر تمتلك خبرات في مجال التكنولوجيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان