إعلان

"ناشيونال إنترست" تٌحذر: روسيا تحشد صواريخ "باك إم 3" في سوريا قريبًا

07:01 ص الأحد 30 أكتوبر 2016

أنظمة صواريخ باك الروسية

كتب - علاء المطيري: 

قالت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية إن روسيا ستحشد أنظمة دفاع جوية جديدة في سوريا ستكون أكثر تطورًا من أنظمة صواريخ "إس 300" المخيفة، وعلى أمريكا أن تستعد ذلك.

ولفتت المجلة في تقرير لها، أمس السبت، إلى أن الصواريخ الجديدة من طراز باك أم 3 "Buk-M3" - صواريخ أرض جو - تسخدمها القوات البرية الروسية كجزء من وحدات الدفاع الجوي المرافقة لها، مشيرة إلى أنها أكثر قوة من أنظمة عائلة "إس 300".

وذكرت المجلة أن الخطة الروسية تتضمن إرسال منصتي صواريخ "باك إم 2" و"باك إم 3" و6 منصات أخرى للدفاع الجوي والمدفعية الصاروخية طراز "بانتسر إس" في سوريا، وفقًا لتصريحات وزير الفع الروسي سيرجي شويجو.

ويتميز النظام الصاروخي الجديد بأنه يمتلك رادار متقدم ومدفعية ذاتية الحركة ومركبات وأنظمة إطلاق وتسليح تمثل منظومة متكاملة قادرة على توفير قوة نيرانية عالية في حالة الحرب.

ولفتت المجلة إلى أن الأنظمة الصاروخية الجديدة تم تصميمها لحماية تشكيلات القوات الأرضية الروسية من الهجمات الجوية أثناء تقدمها في ساحات القتال، وأهم مميزاتها أن نظام باك إم 3 قادرة على الاشتباك مع أهداف على مسافات قصيرة والتصدي للصواريخ البالستية قصيرة المدى.

وتصل القدرة التدميرية للنظام الجديد إلى 99 % وهي نسبة لا توفرها أنظمة إس 300، ويترواح مدى صواريخ باك 3 بين 2.5 كيلومتر إلى 70 كيلومتر وقادر على التعامل مع أهداف يتراوح ارتفاعها من 50 قدم إلى 115 ألف قدم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان