إعلان

في غانا.. كشف سفارة أمريكية مزيفة تعمل منذ 10 سنوات

06:56 م الأحد 04 ديسمبر 2016

سفارة أمريكا المزيفة في غانا

كتب - علاء المطيري:

كشفت السلطات الرسمية في غانا عن سفارة مزيفة للولايات المتحدة الأمريكية تتخذ من العاصمة "أكرا" مقرًا لها وتصدر تأشيرات الدخول إلى أمريكا منذ 10 سنوات، مشيرة إلى أن تركي وغاني يقودان العمل داخل تلك السفارة، وفقًا لوزارة الخارجية الأمريكية.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية في تقرير لها، اليوم الأحد، إن أفراد الشبكة التي تدير السفارة الأمريكية المزيفة في غانا يقومون بدفع رشاوى للمسؤولين حتى يغضوا الطرف عما يقومون به من أنشطة غير شرعية.

ولفتت الصحيفة إلى أن القائمين على السفارة الأمريكية المزيفة يعملون في مقر من طابقين في العاصمة الغانية ويضعون العلم الأمريكي خارج المبنى وصورة للرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما في الداخل.

وقالت الخارجية الأمريكية إن السفارة المزيفة لا تدار عن طريق السلطات الأمريكية وإنما بواسطة شبكة إجرامية يشارك فيها محامي مختص بشؤون الهجرة إضافة إلى الغاني والتركي الذي يقدم نفسه على أنه الموظف القنصلي بالسفارة، مشيرة إلى أن التحقيقات كشفت أيضًا عن وجود سفارة هولندية مزيفة في العاصمة الغانية، لكنه لم يتثنى الحصول على تعليق من السلطات الهولندية، وفقًا للصحيفة.

ولفتت الصحيفة إلى أن السفارة المزيفة تصدر تأشيرات الدخول إلى أمريكا مقابل 6 آلاف دولار، مشيرة إلى أن حملات التفتيش التي شنتها السلطات في غانا عثرت على وثائق أصلية ومزيفة لتأشيرات سفر للهند وجنوب إفريقيا ودول منطقة "الشنجن" إضافة إلى 150 جواز سفر ينتسب لـ10 دول مختلفة.

ولم تكشف الخارجية الأمريكية عن الطريقة التي حصلت عليها الشبكة الإجرامية على الوثائق الخاصة بإصدار تأشيرات السفر ولا عن عدد الذين دخلوا الولايات المتحدة عن بهذه الطريقة.

ولم تعلق شعبة التحقيقات الجنائية في غانا على الحادث حتى الآن وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وتقع السفارة الأمريكية الحقيقة في حي شديد التحصين بمنطقة راقية داخل العاصمة الغانية ويصطف الناس خارجها بصورة يومية للحصول على التأشيرات والتعاملات القنصلية الأخرى، بينما تعمل السفارة المزيفة 3 أيام في الأسبوع ولا تقبل التعامل مع الأشخاص بدون مواعيد مسبقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان