إعلان

كل ما يجب أن تعرفه عن هجمات بروكسيل

10:26 م الأربعاء 23 مارس 2016

هجمات بروكسيل

كتبت- أسماء ابراهيم:

لا تزال معظم المعلومات المتعقلة بهجمات بروكسيل "رمادية" كما وصفتها صحيفة "لا ليبر" البلجيكية.

صباح الثلاثاء في الساعة 7 و 85 دقيقة وقع الانفجار الاول في مطار "زفينتيم" تلاه انفجار ثان بعده بـ10 ثوان، ويبدو أن المتفجرات وضعت في داخل شنطة تركت على الارض.

وفي وقت لاحق من صباح الثلاثاء وقع انفجار أخر في المطار بعد اجلاء المسافرين وإخلاء الصالات لم يوقع أي إصابات، في حين وصل خبراء متفجرات لتمشيط المكان ، وتبين أن الانفجار الأول حدث عقب تفجير انتحاري نفسه عبر عبوة ناسفة، والثاني كانت عبوة ناسفة وضعت في شنطة سفر.

أما الهجوم على مترو الإنفاق فقد جاء بعد ساعة من الهجوم على المطار، وتبين أن الانفجار تسبب به انتحاري فجر نفسه في الوقت الذي يهم به المسافرون بالخروج من عربات المترو، ووقع الانفجار بالتزامن مع مرور مترو أخر بالقرب من المترو المنفجر مما تسبب في زيادة عدد الضحايا.

وبينت الصحيفة ان عدد القتلى وصل للحظة الى 32 قتيلا و 270 جريحا، والعدد مرشح للزيادة.

ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية البلجيكي: "من المحتمل أن يكون الضحايا من أكثر من 40 جنسية مختلفة".

وتبين حتى اللحظة أن المصابين من بينهم 3 امريكيين و2 بريطانيين و2 من كولومبيا وواحد من الإكوادور و3 سويديين وغيرهم.

وعن المشتبه بهم قالت الصحيفة، إن الإعلام البلجيكي قد نشر صور 3 اشخاص قال إنهم الإرهابيين الذين ارتكبوا هذه الهجمات، قتل 2 منهم وبقي واحد على قيد الحياة لا ال البحث جاريا عنه.

وشهد سائق أجرة بأنه كان قد أقل المهاجمين الثلاثة الى المطار في وقت مبكر يوم الثلاثاء، ولدى البحث عن العنوان الذي سلمه السائق للشرطة وجد المحققون 15 كيلو غرام من مادة TAT وهي مادة متفجرة و150 ليتر من الاسيتون وصواعق وحقيبة مليئة بالمسامير والبراغي ومكونات مختلفة تستخدم في صناعة المتفجرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان