إعلان

أحداث العالم في كاريكاتير.. ترامب معجب بجدار برلين

08:28 م السبت 18 مارس 2017

ترامب وجدار برلين

كتب – محمد الصباغ:

نشر مجلة "بوليتكو" الأمريكية مجموعة من أبرز الرسوم الكاريكاتيرية من حول العالم والمرتبطة بأبرز الأحداث خلال الأسبوع.

1- هولندا و"حلاقة" فيلدرز

2

نشرت صحيفة "دير ستاندرد" النمساوية، أمس، كاريكاتير يظهر فيه رئيس الوزراء مارك روته، والفائز بالانتخابات الأخيرة في هولندا، وهو يقص شَعر اليميني المتطرف خيرت فيلدرز الكثيف.

وحصل حزب فيلدرز واسمه "الحرية" على 20 مقعدًا في البرلمان فيما حصد حزب "روته" الليبرالي، 33 مقعدًا.

2- ترامب وجدار برلين

1

نشرت جريدة نيويورك تايمز الأربعاء، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب جالسًا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالبيت الأبيض، في إشارة إلى زيارة الأخيرة للولايات المتحدة أمس.

ويقول ترامب "أنتم في برلين، لديكم حائط رائع". ويقصد راسم الكاريكاتير "Chappatte" هنا رغبة ترامب في بناء جدار على الحدود مع المكسيك لمنع المهاجرين غير الشرعيين، ويربط بينه وبين جدار برلين الذي فصل بينا ألمانيا الشرقية والغربية والذي بدأت عملية هدمه في نوفمبر 1989. 

3- بريطانيا وإسكتلندا.. عكس الاتجاه

3

تظهر رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على نقطة انطلاق سباق عدو، وتقف في اتجاه الخروج من الاتحاد الأوروبي، في حي تقف رئيسة وزراء إسكتلندا نيكولا ستيرجون في اتجاه معاكس نحو أوروبا الموحدة.

وكانت ستيرجون قد أعلنت تنظيم بلادها لاستفتاء انفصال آخر عن بريطانيا بعد خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي، في حين وقّعت الملكة إليزابيث على القانون المنظم لخروج بلادها من الاتحاد.

ونشر الكاريكاتير في مجلة بوليتكو أمس الجمعة.

4- الشعبوية تتساقط

4

وتواصل الاهتمام بالانتخابات الهولندية وخسارة اليمين المتطرف، حيث نشر موقع "Caglecartoons" الهولندي يوم 16 مارس، كاريكاتير ظهر فيه خيرت فيلدرز جالسًا في محل حلاقة ومع كل خصلة من شعره تتساقط تتراجع معها الشعبوية.

5- نقاب "الحرية"

5

نشر رسام الكاريكاتير، آدم زيجليس، رسمًا يظهر فيه تمثال الحرية الشهير بنيويورك مغطى بنقاب، وفي يد السيدة في التمثال لافتة مكتوب عليها "نرحب باللاجئين"، كما تظهر طائرة عليها الاسم المختصر لحساب الرئيس دونالد ترامب على تويتر "potus"، ويقول أحد من داخل الطائرة "عاملوها كما لو كان نقابًا..."

ونشر الكاريكاتير في 9 مارس الجاري في مطبوعة "The Buffalo News" الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان