إعلان

زعيم المعارضة الإسرئيلية: نسعى لسحب الثقة من حكومة نتنياهو

01:38 م الأحد 19 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (أ ش أ):
 قال زعيم المعارضة الإسرائيلي اسحاق هرتسوغ، إنه سيعمل على تغيير بنيامين نتنياهو برئيس وزراء معتدل، وذي مسؤولية.

وبحسب ما نقلت القناة السابعة الإسرائيلية "يجري هرتسوغ اتصالات من أجل حشد واسع داخل الكنيست، لسحب الثقة من الحكومة".

وكان وزراء وأعضاء في "الكنيست"، من بينهم رئيس الائتلاف الحكومي دافيد بيتان من كتلة "الليكود"، توقعوا إجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل.

وفي السياق نفسه، أجمع المحللون في الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الأحد "يديعوت احرونوت، ومعاريف، وهآرتس" أن نتنياهو يريد إيقاف التحقيقات الجنائية ضده، وإبعاد احتمال تقديم موعد لائحة اتهام، من خلال تقديم الانتخابات، وهذا ما يفسر خطته بشأن إغلاق هيئة البث العامة، قبل انطلاقها.

وقالت صحيفة هآرتس العبرية إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي منح وزير المالية الإسرائيلي موشه كحلون، مهلة حتى منتصف الأسبوع القادم لإلغاء هيئة البث العامة وتنشيط هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسرائيلي، وإلا سيذهب لانتخابات إسرائيلية عامة مبكرة.

وكان نتنياهو قد طالب وزير المالية، الأسبوع الماضي، بتأجيل افتتاح هيئة البث العامة - المقرر افتتاحها في نهاية شهر مايو القادم - لمدة نصف عام، إلا أنه لاحقا تراجع نتنياهو عن مطلبه بالتأجيل واستبدله بطلب إلغائها بشكل نهائي.

وقال مقربون من وزير المالية الإسرائيلي، مساء أمس السبت، لصحيفة معاريف العبرية إن وزير المالية ماض في موقفه ضد قرار نتنياهو بإغلاق هيئة البث العامة حتى لو كلف الأمر الذهاب لانتخابات إسرائيلية مبكرة. واستغلت المعارضة الإسرائيلية من جهتها الأزمة وقالت إنه حان الوقت من أجل تغير الحكومة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان