إعلان

مدى الصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية - (انفوجراف)

08:17 م السبت 15 أبريل 2017

ارشيفية

كتب - علاء المطيري:

تطور كوريا الشمالية ترسانة صاروخية من المتوقع أن تجعلها قادرة على استهداف جميع المدن الكبرى حول العالم وفقًا لخريطة توضيحية نشرتها صحيفة "الجارديان" البريطانية.

ووفقًا للخريطة فإن المدى المؤكد لصواريخ كوريا الشمالية البالستية هو 600 كيلومتر وتستطيع الوصول إلى مدن سول وطوكيو وبكين، وفقًا للرسم التوضيحي.

ووفقًا للصحيفة فإن مدى الصواريخ التي يتم تطويرها يصل إلى مسافة 1500 كيلومتر، ويمثل نواة المرحلة التالية للصواريخ العابرة للقارات التي يصل مداها إلى 11500 كيلومتر.

وإذا نجحت كوريا الشمالية في تطوير المرحلة الثالثة من صورايخها الباليستية فإنها ستكون قادرة على استهداف جميع المدن الكبرى في العالم بداية من لندن وسيدني وصولًا إلى نيويورك وسان فرانسيسكو وموسكو.

وبينما لم يتم التأكد بصورة مطلقة من نجاح التجارب الصاروخية التي تجريها بيونج يانج في الوقت الحالي إلا أن الخبراء يرون أنه حتى في حالة فشل بعض تجاربها الصاروخية فإن علماء كوريا الشمالية يستفيدون من تلك الأخطاء، وفقًا لصحيفة "سوز تشاينا مورنينج بوست" التي تشير إلى أن بيونج يانج ستكون قادرة على صناعة صاروخ نووي عابر للقارات يستطيع الوصول إلى أمريكا قبل انتهاء الولاية الأولى للرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.

مدى الصواريخ النووية لكوريا الشمالية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان