إعلان

ماذا قال الإعلام الأمريكي عقب لقاء "السيسي وترامب"؟

08:52 م الإثنين 03 أبريل 2017

السيسي وترامب في البيت الأبيض الإثنين - أسوشيتد بر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
اهتمت وسائل الإعلام الأمريكية بلقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب الذي جمعهما في البيت الأبيض في واشنطن، الاثنين، ورأت بعض الصحف أن اللقاء يمثل انعكاسًا في السياسة الأمريكية واعتبرته أخرى بداية خطة محكمة لمحاربة الإرهاب، وأبرزت وسائل إعلام أخرى تأكيدًا ترامب على دعم السيسي.

واشنطن بوست

واشنطن بوست

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن ترامب رحب بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في البيت الأبيض؛ واصفة ذلك بأنه انعكاس للسياسة الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيسي يعد أول رئيس مصري يدخل البيت الأبيض منذ 8 سنوات، مشيرة إلى إشادة ترامب بقيادة الرئيس السيسي وتعهده بتعاون أكبر.

واشنطن تايمز

واشنطن تايمز

سلطت صحيفة "واشنطن تايمز" الضوء على تعهدات الرئيسين بالعمل معًا لمحاربة الإرهاب الإسلامي المتشدد وهزيمته.

ولفتت الصحيفة إلى قول ترامب: "إن الجيش الأمريكي يمتلك تجهيزات عسكرية ضخمة ووعد بمواصلة الدعم العسكري لمصر التي تعد ثاني أكبر مستقبل للمساعدات العسكرية الأمريكية بعد إسرائيل.

يو إس إيه توداي

يو إس إيه توداي

نوهت صحيفة "يو إس إيه توداي" إلى تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمحاربة الإرهاب ودعم الحكومة المصرية كجزء من الجهود المشتركة في هذا الاتجاه.

ولفتت الصحيفة إلى قول ترامب للسيسي: "أريد أن أقولك للرئيس المصري أنه يجب أن يعرف أن لديه صديق وحليف في الولايات المتحدة".

ذا هيل

ذا هيل

ألمحت صحيفة "ذا هيل" إلى تأكيدات ترامب بأن الولايات المتحدة ستكون حليفًا للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ودولته، وذلك عقب اللقاء الذي جمعهما في البيت الأبيض.

ولفتت إلى قول ترامب: "نقف وراء مصر وشعبها"، مشيرًا إلى أن هذا الأمر لا شك فيه، وأن السيسي يؤدي وظيفة رائعة في موقف صعب.

واشنطن إكزامينر

واشنطن إكزامينر

قالت مجلة "واشنطن إكزامينر" إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اجتمع بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي في البيت الأبيض، مؤكدًا تقارب المواقف بينهما بقوله: "اتفقنا على الكثير من الأشياء".

ولفتت المجلة إلى أن السيسي لقي استقبال جيد من ترامب في البيت الأبيض وأنه رد على حفاوة استقباله بإخبار ترامب عبر المترجم ببالغ التقدير والإعجاب الكبير بشخصيته الفريدة".

وأوردت الصحيفة تأكيد السيسي لترامب على دعمه الكامل للجهود التي يكرسها لمحاربة الإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان