إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:55 م السبت 08 أبريل 2017

الصحف العالمية

إعداد - علاء المطيري: 

قالت "موسكو تايمز" إن روسيا مزقت اتفاقية "السلامة الجوية" مع واشنطن، وذكرت "واشنطن بوست" أن ترامب ربما يذهب للحرب في سوريا بدون خطة سلام، بينما تساءلت "الجارديان" عن مرحلة ما بعد الهجوم الصاروخي على سوريا.

1- صحيفة روسية: موسكو مزقت اتفاقية ''السلامة الجوية'' 

موسكو تايمز

قالت صحيفة "موسكو تايمز" إن روسيا مزقت اتفاقية "السلامة الجوية" الخاصة بتنظيم العمليات العسكرية في الأجواء السورية مع أمريكا بعدما قصفت واشنطن قاعدة الشعيرات العسكرية في سوريا، الجمعة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- واشنطن بوست: ترامب ربما يخوض الحرب لكنه لا يملك خطة سلام 

واشنطن بوست

رأت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن التحدي الذي ينتظر الرئيس دونالد ترامب خلال الأيام القادمة يكمن في إذا ما كان سيجد طريقة لاستثمار زخم الضربة التي وجهها للنظام السوري وصياغة استراتيجية طويلة الأمد بدون التورط بشكل أعمق في الحرب الطاحنة المستمرة منذ 6 سنوات والتي لا تظهر أية علامات على الانتهاء قريبا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الجارديان: أمريكا روسيا.. ماذا بعد القصف الصاروخي لسوريا؟

الجارديان

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر قرار إطلاق صواريخ على القاعدة الجوية في سوريا بعد أيام من إعلان إدارته أن رحيل الرئيس السوري بشار الأسد لم يعد أولوية لواشنطن رغم أنه ظل هدفها الأول منذ انطلاق الحرب قبل 6 سنوات، مشيرة إلى أنه لا يمكن التنبؤ بتصرفات ترامب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الإندبندنت: روبرت فيسك يتحدث عن علاقة ''بوتين بترامب''

الإندبندنت

قال الكاتب البريطاني الشهير روبرت فيسك إن الضربات الصاروخية التي استهدفت مطار الشعيرات العسكري في سوريا ترتبط بعلاقة الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين بصورة أكثر من ارتباطها بما يحدث في الشرق الأوسط، مضيفًا - في مقال بصحيفة "الإندبندنت" - إلى أن الصورة التي شاهدها العالم في خان شيخون مفزعة، لكن ترامب ووزير خارجيته ريكس تيليرسون لديهم مشكلة شائكة في طريقة التعامل مع روسيا".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- صحيفة أمريكية: إطلاق نار في فلوريدا 

ميامي هيرالد

قالت صحيفة "ميامي هيرالد" الأمريكية إن ولاية فلوريدا الأمريكية شهدت إطلاق نار داخل إحدى المولات التجارية جنوب الولاية، السبت، وأدى الهجوم إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان