إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:41 ص الجمعة 12 مايو 2017

 

إعداد - علاء المطيري:

نقلت "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن مسئولون أمريكيين أن واشنطن تعزز جهودها الاستخباراتية المشتركة مع تركيا، وقالت "فورين أفيرز" الأمريكية إن توقعات المملكة العربية السعودية بالزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مبالغ فيها، وأوردت "ديلي ميل" قصة الأمريكي الذي حقق الـ"إف بي آي" معه داخل مصر، وذكرت "تشاينا ديلى" الصينية أنه من المحتمل أن توقع مصر مذكرة تفاهم مع الصين يوم 13 مايو القادم في مجال التكنولوجي.

1- مجلة أمريكية: ترامب لن يحقق آمال المملكة العربية السعودية

1-(4)

قالت مجلة "فورين أفيرز" الأمريكية إن توقعات المملكة العربية السعودية بالزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مبالغ فيها، حيث يتضح تفاؤل العديد من وسائل الإعلام السعودية، التي تعلق آمال كبيرة على زيارة ترامب المقررة أواخر الشهر الجاري.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- هآرتس: ترامب راعي سلام الشرق الأوسط.. أعطوه فرصة

1-(5)

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقوم بدور راعي لسلام الشرق الأوسط، مشيرة إلى أنه ربما يكون لديه بعض الجنون، لكن يجب أن يحصل على فرصة لتحيق سلام لم يحققه أسلافه من الرؤساء الأمريكيين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ديلي ميل تنشر قصة الأمريكي الذي حقق الـ"إف بي آي" معه داخل مصر

1-(3)

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن السلطات الفيدرالية الأمريكية قامت باحتجاز مواطن أمريكي في ولاية "كانساس" الأمريكية، من أصول صومالية، حيث أوضحت السلطات الأمريكية أنه مشتبه به في تنفيذ أنشطة جهادية قبل توجهه إلى مصر، مشيرة إلى أن السلطات المصرية سلمته لموظفي الوكالة الذين قاموا بالتحقيق معه داخل مصر.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- التليجراف: ''الشعب'' على حافة الانقلاب على رئيس كوريا الشمالية

1-(1)

أشارت صحيفة "التليجراف" البريطانية، أن تقارير إعلامية تفيد بأن بيونج يانج قلصت عدد المحاكمات العامة وإعدام المواطنين المتهمين بارتكاب انتهاكات في الآونة الأخيرة، وذلك يعد انعكاس لقلق السلطات الكورية من موجة استياء بين الشعب الكوري الشمالي الذي أصبح على حافة الإنقلاب على الرئيس.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- صحيفة: من المحتمل توقيع مصر لمذكرة تعاون مع الصين في مجال نقل التكنولوجيا

1-(2)

نشرت صحيفة "تشاينا ديلى" الصينية، تقريرًا قالت فيه إنه من المحتمل أن توقع مصر مذكرة تفاهم مع الصين يوم 13 مايو القادم، تهدف إلى تطوير التعاون المشترك في مجال نقل التكنولوجيا الصينية، التي تناسب الاحتياجات المحلية لمصر، علاوة على تعزيز التفاهم الثقافي، وذلك وفقًا لأكاديميين صينيين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- "ستريت جورنال": تعاون استخباراتي أمريكي وتركي لمكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط

1-(6)

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن مسئولون أمريكيين أن واشنطن تعزز جهودها الاستخباراتية المشتركة مع تركيا لمساعدة حكومة أنقرة على تحسين استهداف الإرهابيين في المنطقة، في محاولة واضحة لتخفيف مخاوف تركيا في وقت تنفذ فيه وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) خطتها لتسليح القوات الكردية العاملة داخل سوريا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان