إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:08 ص السبت 13 مايو 2017

إعداد - علاء المطيري:
قالت "الإندبندنت" البريطانية إن أخطر رجلين في العالم سيجتمعان، الأسبوع القادم، في السعودية، وذكرت "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يعتزم التوصل إلى تسوية سياسية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأوردت "تربين دي جنيف" السويسرية نبأ محاكمة غيابية ل8 أميرات من أفراد الأسرة الحاكمة في أبو ظبي بتهم معاملة 20 خادمة مثل العبيد.

1- الإندبندنت: أخطر رجلين في العالم يجتمعان في السعودية "الأسبوع القادم"

الإندبندنت

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن أخطر رجلين في العالم سيجتمعان، الأسبوع القادم، في السعودية؛ في إشارة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والأمير محمد بن سلمان، وزير الدفاع السعودي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- جيروزاليم بوست: ملامح تسوية سياسية بين إسرائيل وفلسطين بالتزامن مع جولة ترامب

جيروزاليم بوست

نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية تقريرًا، اليوم الجمعة، عن مصادر مطلعة قولها إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يعتزم استخدام زيارته لإسرائيل، في وقت لاحق من هذا الشهر، للوصول إلى تسوية سياسية بين الرئيس الفلسطينى محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- نيويورك تايمز: مستشارة أوباما أوصت ترامب بعدم تجاهل "داعش"

نيويورك تايمز

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن ليزا موناكو، مستشارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما لشؤون الإرهاب، أوصت إدارة الرئيس الحالي دونالد ترامب بعدم تجاهل أنشطة تنظيم "داعش" فى مصر وليبيا، مشددة على مدى خطورة توسع التنظيم المتطرف فى أكثر من 8 بلدان حول العالم.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الفايننشال تايمز: لحظة تفاؤل بين ترامب وماكرون

financial

نشرت صحيفة "الفايننشال تايمز" مقالاً تقارن فيه بين ظروف انتخاب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والرئيس الفرنسي المنتخب، إيمانول ماكرون، مشيرة إلى قول الكاتب فيليب ستيفنس إن وجه الشبه بين ترامب وماكرون يكمن في أن كلا منهما جاء من خارج المنظومة السياسية التقليدية في بلاده، وأنه هناك لحظة تفاؤل بين كلاهما.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- صحيفة سويسرية: محاكمة 8 أميرات إماراتيات في بلجيكا

تربين دي جنيف

قالت صحيفة "تربين دي جنيف" السويسرية إن محكمة بلجيكية عقدت محاكمة غيابية لثماني شيخات من أفراد الأسرة الحاكمة في أبو ظبي بتهم معاملة عشرين خادمة مثل العبيد، مشيرة إلى أن الشيخة حمدة آل نهيان و7 من بناتها يواجهن تهمة تهريب البشر وسجنهن قسرًا.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان