إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:41 ص الإثنين 15 مايو 2017

إعداد - علاء المطيري:

قالت "فورين أفييرز" الأمريكية إن الطريقة الصحيحة لإنشاء مناطق آمنة في سوريا تعتمد على 6 خطوات يجب على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتباعها، وذكرت "صنداى تايمز" البريطانية إن حكومة طرابلس تدعم ميليشيات متحالفة مع ''داعش'' لقتال اللواء خليفة حفتر في بنغازي، واعتبرت "ذا هيل" الأمريكية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب يمتلكان "أرواح متشابهة وأجندات متباينة".

1- فورين أفييرز: 6 خطوات لإنشاء "مناطق آمنة" في سوريا 

_____-______

قالت مجلة "فورين أفييرز" الأمريكية إن الطريقة الصحيحة لإنشاء مناطق آمنة في سوريا تعتمد على 6 خطوات يجب على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتباعها لأن كل منها يمثل عنصرًا حاسمًا في تحقيق النجاح.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- صحيفة بريطانية: حكومة طرابلس تدعم ميليشيات متحالفة مع ''داعش'' لقتال حفتر

__-__-_____

قالت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية، إن سفن حربية أوروبية اعترضت سفينة تابعة لحكومة فايز السراج في طرابلس 5 مرات أثناء توجهها من مصراتة إلى بنغازي محملة بالأسلحة، مشيرة إلى اعتقاد استخبارات غربية أن تلك الأسلحة يتم تسليمها لميليشيات إسلامية تتحالف مع "داعش" وتقاتل اللواء خليفة حفتر قائد الجيش الليبي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ناشونال انتريست: كيف يمكن لروسيا والصين إشعال حرب ضد أمريكا؟

________-______

قالت مجلة "ناشونال انتريست" الأمريكية، إن روسيا والصين تحاولان الحصول على أسلحة وقدرات أكثر فاعلية لإنهاء الهيمنة الأمريكية في مجال الفضاء، وإن البلدين تدرسان تطوير أسلحة تهاجم الأقمار الصناعية الأمريكية، متسائلة: "كيف يمكن لروسيا والصين إشعال حرب ضد أمريكا؟".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- صحيفة: ترامب وأردوغان "أرواح متشابهة وأجندات متباينة"

__-___

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب يمتلكان "أرواح متشابهة وأجندات متباينة"، مشيرة إلى أن ترامب وأردوغان سيجتمعان، الثلاثاء القادم، خلال زيارة الأخير التي يقوم بها للبيت الأبيض".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الإندبندنت: صاروخ كوريا الشمالية يثير تساؤل ترامب عن موقف روسيا

__________

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوضح أنه لا يستطيع التخيل أن روسيا سعيدة بتجربة كوريا الشمالية الصاروخية وإطلاقها صاروخ بالستي كان أقرب إلى الأراضي الروسية منه إلى اليابان.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان