إعلان

واشنطن بوست: إدارة ترامب تقيل "مسؤولة" اختارها أوباما في البيت الأبيض

01:17 م السبت 06 مايو 2017

واشنطن- أ ش أ:

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم السبت، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أقالت كبيرة الياوران في البيت الأبيض أنجيلا رايد، وهي أول إمرأة وثاني أمريكي من أصل أفريقي يتولى هذا المنصب.

وأفادت الصحيفة- في خبر على موقعها الإلكتروني- أن العاملين في البيت الأبيض عندما وصلوا إلى مقر عملهم صباح يوم أمس، قيل لهم إن رايد لم تعد تشغل وظيفتها بعد، وفقا لشخص مطلع على المسألة بالتفصيل، فيما أكد مسئول بالبيت الأبيض لاحقا هذا الأمر.

وقال المسئول :" نشعر بالامتنان الشديد لكل ما قدمته رايد من خدمات ونتمنى لها كل التوفيق".

وأشارت الصحيفة إلى أنه بالرغم من هذا اللقب غير مألوف، إلا أن كبير الياوران يشرف على جميع الأنشطة في البيت الأبيض ويعمل كمديرعام للمبنى ويختص بالتعامل مع كل شىء بدءا من الفريق الكبير من كبار الخدم والخدم وكبار الطهاة ومنسقي الزهور والكهربائيين وحتى الشئون المالية والإدارية والشخصية.

ولفتت الصحيفة الى أن كبير الياوران يعمل أيضًا عن قرب مع أسرة الرئيس ويشمل ذلك اعطاء توجيهات بشأن الأثاث والديكور.

وقالت الواشنطن بوست، إن رايد كنت تعمل من قبل لصالح مجموعة فنادق ريتس - كارلتون قبل أن تلتحق بالبيت الأبيض عام 2011 في ظل إدارة الرئيس السابق باراك اوباما.

وأوضحت الصحيفة أن رايد حلت محل أول أمريكي من أصل أفريقي يتولى منصب كبير الياوران في البيت الأبيض وهو ستيفن روشون، عندما تركه ليشغل منصبا في وزارة الأمن الداخلي.

من جانبه، رفض البيت الأبيض تقديم أي تفاصيل بشأن الأسباب الكامنة وراء رحيل رايد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان