إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:39 ص الخميس 06 يوليو 2017

أبرز عناوين الصحف العالمية

إعداد - علاء المطيري:

قالت "فورين بوليسي" الأمريكية إن الأزمة التي تمر بها الدوحة مع دول الخليج تنبع من قلب القصر الحاكم في الدوحة، وذكرت "الإندبندنت" البريطانية أن التوتر بين قطر والسعودية معقد، لكن شبكة قنوات الجزيرة القطرية لا يجب أن تُغلق، وقالت "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن مصر ستفتح معبر رفح مع قطاع غزة، ونشرت صحيفة "الفاينانشال تايمز" تقريرًا عن الدمار في حلب.

1- فورين بوليسي تكشف: من هو المحرك الفِعلي للسياسة القطرية؟

1

قالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية إن الأزمة التي تمر بها الدوحة مع دول الخليج تنبع من قلب القصر الحاكم في الدوحة، وأضافت: "من يحكم قطر -على الورق- هو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، بينما تعتقد السعودية والإمارات أن الحاكم الفِعلي هو الشيخ حمد، المعروف بـ(الأمير الأب)، والذي ما يزال يُدير شؤون الحكم في الخفاء".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الإندبندنت: الجزيرة تعاطفت مع الإرهابيين.. لكن لا تغلقوها

2

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن التوتر بين قطر والسعودية معقد، لكن هناك شيء واحد فقط واضح، وهو أن شبكة قنوات الجزيرة القطرية لا يجب أن تُغلق، رغم تعاطفها مع الإرهابيين ومنحها مساحة للمتطرفين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- يديعوت أحرونوت: مصر ستفتح معبر رفح في سبتمبر القادم

3

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إنه في ظل استمرار تحسن العلاقات بين حركة حماس ومصر، فإن المصريين يستعدون لفتح معبر رفح الحدودي في سبتمبر القادم، بما يسمح بمرور المدنيين الفلسطينيين بصورة حرة من القطاع إلى غزة والعكس.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الفاينانشال تايمز: تاريخ مشترك تم تدميره في حلب

4

نشرت صحيفة "الفاينانشال تايمز" تقرير عن الدمار الذي لحق بمدينة حلب السورية والملامح المشتركة لحياة الطوائف المختلفة فيها، مشيرة إلى قصة شاب يبحث بيده بين الدمار عن ذكريات دفنت تحت الأنقاض، والتاريخ المشترك الذي تم تدميره".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- ستريت جورنال: قوات سوريا الديمقراطية تضغط على "داعش" باختراق جدار الرقة

5

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن قوات سوريا الديمقراطية تضغط على "داعش" باختراق جدار الرقة، وذلك في ضوء إعلان الجيش الأمريكي أن تلك القوات تمكنت من اقتحام الجدار المحيط بمدينة الرقة القديمة المحصنة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان