إعلان

مصر تعرب عن تضامنها مع العراق مع بدء معركة تحرير الموصل

11:02 ص الإثنين 17 أكتوبر 2016

وزارة الخارجية المصرية

القاهرة /الموصل - ( د ب أ):

أعربت مصر عن تضامنها الكامل مع حكومة وشعب دولة العراق الشقيقة، مع بدء معركة تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، متمنيةً نجاح العملية وتحقيق النصر المنشود .

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن تنظيم داعش الإرهابي، ومن يتضامن معه أو يتبنى أيديولوجيته، وسائر التنظيمات الإرهابية المنتشرة في مناطق عديدة من دول العالم، لا يمكن لها أن تصمد أو تجد ملاذا آمناً أمام إرادة الشعوب المحبة للسلام والاستقرار.

وكان القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي أعلن ليلة الاحد/الاثنين انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش.

من جانبه قال الفريق الركن رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية لوكالة الأنباء الألمانية( د. ب. أ ) إن قوات الشرطة شرعت بعملية عسكرية انطلاقا من قاعدة القيارة باتجاه المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش جنوبي مدينة الموصل/ 400 كم شمالي بغداد./

واضاف جودت أن قوات الشرطة انطلقت خلال عملية الموصل باتجاه قريتي الحود و نايفا ضمن محور قضاء القيارة ، لافتا إلى أن اشتباكات مسلحة تجرى حاليا مع عناصر داعش في مدخل القريتين حيث تم تفجير عجلة مفخخة وثلاثة انتحاريين بأحزمة ناسفة .

ولفت إلى أن قوات الشرطة تتقدم داخل القريتين للقضاء على عناصر التنظيم وتحرير أهالي قرى جنوبي الموصل من التنظيم ، مشيرا إلى هروب أغلب قيادات داعش من داخل القريتين باتجاه وسط الموصل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان