إعلان

رئيس وزراء فرنسا: على البرلمان الأوروبي الموافقة على تسجيل أسماء المسافرين

12:33 م الأربعاء 23 مارس 2016

رئيس الوزراء الفرنسي

القاهرة (مصراوي)

قال رئيس الوزراء الفرنسي إن هجمات بروكسل تكشف عن الحاجة إلى أن يوافق البرلمان الأوروبي على تسجيل أسماء المسافرين عبر دول الاتحاد الأوروبي.

ونقلت أسوشيتد برس عن مانويل فالس قوله اليوم الأربعاء "من الملح تبني (نظام تسجيل المسافرين) بي إن آر. البرلمان الأوروبي انتظر طويلا جدا لتبني هذا النص. يجب أن يفحصه ويتبناه في أبريل، حان الوقت لذلك".

ويتوجه فالس اليوم إلى بروكسل للتعبير عن "التضامن الكامل" مع الشعب البلحيكي، في أعقاب الهجمات التي أودت بحياة 34 شخصا على الاقل وإصابة عشرات اخرين.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمرا صحفيا مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر في وقت لاحق اليوم.

إلى ذلك، وجهت الشرطة البلجيكية اليوم الأربعاء نداء للحصول على شهادات تتعلق بالرجلين اللذين يعتقد أنهما نفذا التفجيرين الانتحاريين في مطار بروكسل.

وكتبت الشرطة في تغريدة على موقع تويتر "#إرهاب: من يعرف هذا الرجل؟".

ووضعت ثلاث صور لكل من الرجلين اللذين يرتديان ملابس قاتمة ويدفع كل منهما عربة حقائب أمامه.

ويرافق الرجلين شخص ثالث يرتدي سترة وقميصا فاتح اللون ونظارات ويعتمر قبعة. وقد أطلقت مذكرة بحث عنه أمس.

وأعلن التلفزيون البلجيكي الرسمي "ار تي بي اف" نقلا عن مصدر من الشرطة أن انتحاريي مطار بروكسل شقيقان يدعيان خالد وإبراهيم البكراوي.

وتشير التقارير إلى أنهما يحملان الجنسية البلجيكية ومعروفان لدى الأمن لتورطهما في أنشطة الجريمة المنظمة وليس أنشطة إرهابية.

ويشتبه في أنهما استأجرا شققا في بلجيكا ليختبئ فيها أعضاء المجموعة التي نفذت اعتداءات باريس.

وقام أحد الشقيقين، وكلاهما أدينا في السابق بتهمة السطو المسلح من قبل القضاء البلجيكي، باستئجار شقة في شارلروا (جنوب) بهوية مزيفة انطلق منها منفذو اعتداءات باريس في 13 نوفمبر وعثر فيها على بصمات صلاح عبد السلام، المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس، الذي ألقت الشرطة في بروكسل القبض عليه الجمعة الماضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان