إعلان

راديو مونت كارلو: الحوثيون يحققون في تهريب آثار يهودية إلى إسرائيل

04:38 م الأربعاء 23 مارس 2016

القاهرة (مصراوي):
كشف راديو مونت كارلو، الأربعاء، إن الحوثيين اعتقلوا مساء أمس الثلاثاء الطاقم الليلي المناوب في مطار صنعاء الدولي خلال مغادرة افراد من الطائفة اليهودية الى اسرائيل يوم امس الاول.

وافادت مصادر لمونت كارلو الدولية ان الاعتقال شمل كافة الطاقم الليلي المناوب ساعة مغادرة 19 شخصا من الطائفة اليهودية، للتحقيق في عملية تهريب مخطوطات اثارية الى اسرائيل.

وكان مصدر مقرب من الطائفة اليهودية التي تعرضت لموجة تهجير واسعة منذ فرض الحوثيون رسميا سيطرتهم على محافظة صعدة، قال ان طائرة صغيرة هبطت مساء الأحد في مطار صنعاء لنقل اليهود اليمنيين سرا غالبيتهم من مديرية خارف شرقي محافظة عمران.

وتقول المصادر أن يهود اليمن الذين حكموا البلاد في القرن السادس الميلادي مدة 70 عاما، باتوا يفضلون المغادرة مع تصاعد نفوذ الجماعات الاسلامية المتشددة، ليتناقص العدد من بضعة آلاف الى نحو 60 شخصا فقط في السنوات الاخيرة.

وكانت وكالة الأنباء اليهودية المسؤولة عن تنسيق هجرة اليهود الى اسرائيل، كشفت عن نقل 19 يهوديا من اليمن الى تل ابيب في "عملية سرية ومعقدة".

واشارت الى ان المجموعة التي قدمت من محافظة عمران "تضمنت حاخام الجالية، هناك الذي احضر مخطوطة للتوراة يعتقد بان عمرها ما بين 500 و600 عام" وهو الامر الذي اثار انتقادات واسعة لسلطة الحوثيين في صنعاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان