إعلان

السلطات السويسرية ترفض طلبا لمنع زيارة وزير الخارجية التركي

11:15 ص الجمعة 10 مارس 2017

وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو في برلين ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

رفضت السلطات الفدرالية السويسرية، أمس الخميس، طلبا تقدم به كانتون زوريخ لمنع زيارة وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو الى هذه المدينة، معتبرة أنه "لا يوجد تهديد أمني يمكن أن يبرر فرض قيود على حرية التعبير".

وقالت وزارة الخارجية السويسرية في بيان "في الوقت الحالي، ومن وجهة نظر الأمن الداخلي لسويسرا، لا تشكل زيارة وزير الخارجية التركي الأحد الى زوريخ تهديدا مرتفعا".

وأضاف البيان "لذلك لا يوجد أي عنصر يبرر منع" زيارة وزير الخارجية التركي.

وكانت السلطات في كانتون زوريخ ترغب بالغاء زيارة الوزير التركي لأنها تخشى "قيام تظاهرات ضخمة" بعد منع تجمعات انتخابية مؤيدة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مناطق عدة من ألمانيا.

ويتوجه الاتراك في السادس عشر من أبريل إلى مكاتب الاقتراع للتصويت على تعزيز الصلاحيات المعطاة لرئيس الدولة. و بإمكان أكثر من مليون تركي أو من أصل تركي المشاركة في ألمانيا في هذا الاستفتاء.

وأضاف بيان الخارجية السويسرية أن الأجهزة الرسمية تواصل متابعة تطور الوضع عن كثب، وهي مستعدة لتعديل توصياتها في حال لزم الامر ذلك.

وجرى لقاء الخميس بين ممثلة عن وزارة الخارجية السويسرية والسفير التركي لمناقشة ترتيبات الزيارة، إلا أن البيان لم يقدم تفاصيل حول الزيارة.

وكانت السلطات السويسرية أعلنت، أول أمس الأربعاء، أن تشاوش اوغلو سيزور سويسرا الأحد.

ولا يتضمن برنامج زيارة الوزير التركي أي لقاء مع مسؤولين سويسريين، لكنه سيلتقي القناصل العامين لتركيا في سويسرا والنمسا، والجالية التركية في سويسرا.

وكان من المقرر ان يجري لقاء الوزير التركي مع الجالية التركية في فندق هيلتون قرب مطار زوريخ، إلا ان الفندق أعلن الخميس الغاء اللقاء.

وقال ايمانويل كوسوماتي المتحدث باسم الفندق لوكالة فرانس برس أن هذا الحدث لن يجري في هيلتون مطار زوريخ بسبب مشاكل امنية تم التطرق إليها في وسائل الاعلام. أن اولويتنا هي ضمان اقامة آمنة لزبائننا".

وفي بيانها شددت وزارة الخارجية السويسرية ايضا على أن سويسرا "حريصة على التشديد على اهمية مبدأ حرية التعبير في بلادنا، وأنها تتوقع من سلطات دول اخرى خصوصا تركيا أن تقوم بالمثل".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان